Menu

سيارة سوداء تدهس شرطيا وتلوذ بالفرار



تفاعلت ولاية أمن الدار البيضاء، بسرعة وجدية، مع مقطع فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة، مساء أمس الجمعة 18 دجنبر الجاري، تظهر فيه سيارة سوداء اللون تصدم شرطيا على مستوى نقطة للمراقبة المرورية بشارع 10 مارس وتلوذ بالفرار.





العلم الإلكترونية - البيضاء

وقد أوضحت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط أن الأمر يتعلق بقضية زجرية عالجتها مصالح الشرطة القضائية بمنطقة أمن مولاي رشيد بمدينة الدار البيضاء يوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، وتتعلق بالإيذاء العمدي وعدم الامتثال وانعدام التأمين.
 
وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية سائق السيارة وتوقيفه بعد مرور وقت وجيز عن ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، حيث تم إيداعه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن اشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالته على العدالة.
 
وقد أفردت المديرية العامة للأمن الوطني عناية خاصة للشرطي المصاب، حيث صدرت التعليمات المركزية بالتكفل بنفقات ومصاريف استشفائه، تثمينا لحسه المهني العالي ونكرانه للذات خلال اضطلاعه بمهمته من أجل فرض احترام القانون وحماية أمن المواطنين وسلامة ممتلكاتهم.
 

الفيديو موضوع البلاغ

السبت 19 ديسمبر 2020
Hicham Draidi



مختصرات

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين