Menu

شرطي يطلق ثلاث رصاصات لإيقاف جانح عدد سلامة المواطنين بساطور في شوارع الرباط







العلم الإلكترونية - الرباط

شرطي يطلق ثلاث رصاصات لإيقاف جانح عدد سلامة المواطنين بساطور في شوارع الرباط
اضطر موظف شرطة يعمل بالوحدة المتنقلة لشرطة النجدة بولاية أمن الرباط، لاستعمال سلاحه الوظيفي، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخص، من ذوي السوابق القضائية، والذي عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير بواسطة التهديد بالسلاح الأبيض.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن قاعة القيادة والتنسيق بمدينة الرباط كانت قد توصلت بإشعار حول قيام المشتبه فيه بإحداث الفوضى بالشارع العام بعدما دخل في خلاف مع شخص آخر من ذوي السوابق القضائية، مما استدعى تدخل دورية لشرطة النجدة التي واجهها المعني بالأمر بمقاومة عنيفة بواسطة السلاح الأبيض، وهو ما اضطر مقدم شرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق ثلاثة رصاصات، اثنتين منها تحذيرية، وهو ما مكن من دفع الخطر الناتج عن هذا الاعتداء قبل أن يلوذ المعني بالأمر بالفرار.

وأضاف المصدر ذاته أن هذا التدخل الأمني أسفر عن توقيف سيدة في حالة تخدير متقدمة، تبلغ من العمر 26 سنة، كانت برفقة المشتبه فيه الرئيسي وقت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، والتي تم الاحتفاظ بها تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات من أجل توقيف المشتبه فيهما الآخرين وذلك بعدما تم تحديد هوتيهما الكاملة.
السبت 31 أكتوبر 2020
Hicham Draidi




مختصرات

مقتل جندي مغربي في أفريقيا الوسطى يُخْرِِِج مجلس الأمن عن صمته


خرَج مجلس الأمن الدولي عن صمته بعد مصرع جندي مغربي وآخر  من دولة الغابون في أفريقيا الوسطى في هجوم منظم من مليشيات مسلحة استهدف بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، حيث أدان المجلس بشدة كل الهجمات والاستفزازات وأعمال التحريض على العنف ضد مينوسكا وقدم في بيان خالص تعازيهم ومواساتهم لأسر جنود حفظ السلام.
 

"روسيا" تعلن عن فعالية "لقاحها الثاني" ضد "كورونا"

 
أعلنت روسيا عن أن لقاحها الثاني ضد فيروس كورونا فعال بنسبة 100 بالمئة.
 

​تحذير لأجهزة الأمن في "واشنطن"

 
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أنه قد سبق لمكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي أن حذر أجهزة الأمن في واشنطن من أن مجموعات يمينية متطرفة بحثت تخريب حفل تنصيب الرئيس المنتخب "جو بايدن".
 

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين