Quantcast

2022 نونبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

شيكات بدون رصيد تجر رئيس جماعة بإقليم الحوز إلى القضاء

بعد حالة من البلوكاج وشكايات.. أمن مراكش يوقف رئيس جماعة ينتمي لأحد الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

أكدت مصادر مطلعة للجريدة، أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة مراكش ألقت القبض عشية يوم الخميس الثالث من شهر نونبر الجاري، على رئيس جماعة ترابية بإقليم الحوز، من أجل إصدار شيكات بدون رصيد.
 
واستنادا لذات المصادر فإن المعني بالأمر تم إيقافه من طرف عناصر الشرطة القضائية بحي الوحدة الثانية بالداوديات بالقرب من مسكن والديه.
 
وتضيف المعطيات التي توصلت بها الجريدة ، أن الشيك الذي اعتقل الرئيس بسببه تبلغ قيمته 20 مليون سنتيم.
 
وأوضحت مصادرنا، أن رئيس الجماعة الواقعة ضمن نفوذ الترابي لقيادة ثلاث نيعقوب، كان موضوع عدة شكايات تقدم بها ضده مجموعة من المقاولين إلى النيابة العامة بابتدائية مراكش، بشأن إصدار شيكات بدون مؤونة.
 
وأشارت ذات المصادر ، إلى أن الموقوف الذي انتخب رئيسا لأول مرة بعد الإستحقاقات الجماعية الأخيرة ليوم ثامن شتنبر المنصرم، قام بتسليم شيكات إلى عدد من المقاولين رغم عدم توفره على السيولة المالية، ما دفع بعضهم إلى تقديم شكايات ضده إلى وكيل الملك حول ما اعتبروه نصبا و احتيالا خصوصا بعد اختفائه عن الأنظار.
 
ويشار إلى أن الجماعة التي يترأسها المعني بالأمر كانت في حالة بلوكاج وذلك بعد تصويت 10 أعضاء من الاغلبية مقابل (03 نعم) وتسجيل غياب 3 أعضاء من المعارضة. ضد جميع نقاط جدول أعمال دورة أكتوبر العادية، المنعقدة في السادس من أكتوبر المنصرم بمقر الجماعة بعدما رفض الرئيس الاستجابة لمطالبهم الرامية الى تدبير الشأن المحلي احتراما للقوانين الجاري بها العمل في هذا الإطار، والمتمثلة في تقديم توضيحات بشأن قرارات وصفت بـ”الانفرادية” وتسير بالمنطقة الى الهاوية دون تحقيق الأهداف التنموية لفائدة الساكنة المحلية في مختلف القطاعات والمجالات على غرار باقي المؤسسات المنتخبة بإقليم الحوز.
 
هذا وقد توجه مستشارون بنفس الجماعة في وقت سابق بشكاية الى عامل إقليم الحوز ضد ما وصفوه "خروقات رئيس المجلس الجماعي " واستنكارهم للأوضاع المزرية التي تعيشها الجماعة ، بسبب تخبطها في عشوائية مطلقة و فوضى عارمة نتيجة التسيير الانفرادي لرئيس الجماعة المنافي للتعليمات و التوجيهات الملكية بحسب الشكاية. 
 
والتمس المشتكون في شكايتهم من عامل الإقليم إيفاد لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على جسامة الإختلالات المقترفة من طرف رئيس















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار