أخبار عاجلة
الرئيسية / طقس / طقس الثلاثاء.. استمرار الجو الحار في هذه المناطق

طقس الثلاثاء.. استمرار الجو الحار في هذه المناطق

آخر تحديث :2017-05-23 10:54:29

طقس الثلاثاء.. استمرار الجو الحار في هذه المناطق

  • العلم الإلكترونية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن يبقى الطقس حارا شيئا ما بكل من السايس واللكوس والجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة فوق السواحل الشمالية والوسطى، مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب خلال الصباح والليل.

وسيلاحظ، خلال الظهيرة، نمو خلايا غير مستقرة مصحوبة بقطرات أو زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس والمناطق المجاورة والريف والسفوح الجنوبية الشرقية والشرق، من المحتمل أن تمتد إلى السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية الغربية، فيما ستكون السماء غائمة جزئيا بسحب منخفضة مصحوبة بقطرات مطرية متفرقة بالواجهة المتوسطية والسواحل الشمالية والوسطى.

وسيبقى الطقس هادئا مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي مناطق المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية في بعض مناطق الجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستهب رياح رملية محليا بالأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، ومعتدلة إلى محليا قوية شرقية بمنطقة البوغاز، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية إلى شرقية بالجنوب الشرقي والشرق وشمالية إلى غربية بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة بالمرتفعات، وما بين 21 و26 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 24 و30 درجة بالشرق والبوغاز والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة ومرتفعات الأطلس وسوس وقرب السواحل الجنوبية، وما بين 30 و 35 درجة بداخل اللوكوس والسايس والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية وسهول تادلة والحوز والرحامنة وغرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 إلى 41 درجة بالجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهائجا بمنطفة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

احتفالا باليوم الوطني للمرأة.. الدكتور نزار بركة يوقع اتفاقيتين هامتين مع جمعيات نسائية تهدفان النهوض بالحقوق الانسانية للنساء والالتزام المعنوي من أجل المناصفة

احتفالا باليوم الوطني للمرأة.. الدكتور نزار بركة يوقع اتفاقيتين هامتين مع جمعيات نسائية تهدفان النهوض بالحقوق الانسانية للنساء والالتزام المعنوي من أجل المناصفة

احتفالا باليوم الوطني للمرأة.. الدكتور نزار بركة يوقع اتفاقيتين هامتين مع جمعيات نسائية تهدفان النهوض …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *