Quantcast
2023 أبريل 29 - تم تعديله في [التاريخ]

عبد الجليل يوقع اتفاقية تعاون لإنشاء وتطوير المناطق اللوجيستيكية في 11 بلدا إفريقيا

المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة: تباحث فرص تطوير المحطات اللوجيستيكية بالمغرب


العلم الإلكترونية - الرباط 

عقد محمد عبد الجليل، وزير النقل اللوجيستيك، يوم الخميس 27 أبريل 2023 بمقر الوزارة، اجتماع عمل مع هاني سالم سنبل، مدير عام المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، التابعة لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية. 
 
يأتي هذا الاجتماع في أعقاب عقد ورشة عمل دولية، خلال شهر يناير الماضي بالرباط، والتي تندرج في إطار الدراسة التي قامت بها المؤسسة بخصوص إنشاء وتطوير المناطق اللوجيستيكية في 11 بلدا إفريقيا، وذلك بشراكة مع الشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك، والبنك الإسلامي للتنمية، تحت رعاية وزارة النقل واللوجيستيك.
 
خلال هذا الاجتماع، بحث الطرفان سبل إنجاز وتنفيذ المنصات اللوجستية في هذه البلدان الإفريقية، بما فيها المغرب، من أجل تسهيل التجارة بينها، واعتماد الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتعزيز الأداء في المجالات اللوجيستيكية.
 
وأشار رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة إلى أن نتائج الدراسة الخاصة بتطوير المراكز اللوجستية في إفريقيا، موضوع ورشة العمل السالفة الذكر، ستعرض على وزراء الدول المعنية للمصادقة عليها، والتوقيع على خطة عمل لتنفيذها خلال الاجتماع المقبل للجنة الوزارية المشتركة، في أفق اطلاقها سنة 2024.
 
كما شكل هذا الاجتماع فرصة لمناقشة سبل تمويل مشاريع البنية التحتية للنقل بالمغرب، ولا سيما تعزيز التعاون المالي بين الطرفين، بهدف المساهمة في تمويل مشاريع البنية التحتية للنقل من سكك حديدية ومطارات وخدمات لوجيستيكية.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار