Quantcast
Menu

عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم



يبدو أن حركة النهضة التونسية حرصت على إبداء حسن النية تجاه السلطات الجزائرية، التي وعدت باقتسام حصتها من اللقاحات مع تونس، كما قد تكون انتهزتها فرصة لتوجيه رسائل واضحة إلى المغرب.





 مناسبة هذا الحديث تتمثل فيما تضمنه البيان الذي يكاد يكون غير مسبوق في حدته، الذي استنكرت من خلاله حركة النهضة التصريحات الواضحة التي أدلى بها السيد المنصف المرزوقي والتي اتهم من خلالها الجزائر بمناصبة العداء للثورة التونسية ومحاربتها. وانتهزتها حركة النهضة فرصة مواتية للإشادة ب (المواقف الجزائرية الداعمة لتونس).

السيد المرزوقي لم يقدم تصريحاته باسم حركة النهضة، ولا باسم السلطات التونسية، بل أدلى بها بصفته الشخصية، و لذلك لا مبرر إطلاقا لبيان حركة النهضة المندد بتصريحات لا تعنيها في شيء .أما من حيث مضمون التصريحات فإن المرزوقي يقدم معلومات على مرحلة عاش تفاصيلها لأنه كان يشغل منصب رئيس الدولة بعد التحالف الثلاثي الذي كانت حركة النهضة أحد مكوناته الرئيسية.

من جهة ثانية، يلاحظ المتتبعون توالي التصريحات التي تفضح تدخل الجزائر في الشؤون الداخلية لتونس، على غرار ما أدلى به وزير خارجية تونسي سابق، لذلك قد تكون حركة النهضة تلقي بالورود على السلطات الجزائرية لغرض حدده الغنوشي و بعض من رفاقه في الحزب المثير للجدل، ويتمثل في كسب ود نظام يلاحق من يمت بصلة للإسلاميين.

ولله في خلقه شؤون.
 
*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com
الاربعاء 3 فبراير 2021
Hakima Louardi


في نفس الركن
< >

الاربعاء 24 فبراير 2021 - 07:30 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم

الخميس 18 فبراير 2021 - 14:47 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم

الاثنين 15 فبراير 2021 - 08:00 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم





مختصرات

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 

انفجار استهدف قادة في "اليمن"


دمر تفجير بعبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة مصفّحة وأسفر عن قتلى وجرحى، استهدف موكب يضم قيادات عسكرية بالقرب من مدينة "الشعب" بمحافظة "عدن" جنوبي اليمن.
 

"الهند".. تهديد بتفجير "تاج محل" وإجلاء السياح من المكان

 
أجلت السلطات الهندية صباح اليوم الخميس، أكثر من ألف سائح، من ساحة ضريح "تاج محل" في مدينة أجرا بشمال البلاد، بسبب تلقي تهديد بوقوع تفجير في تلك المنطقة. حيث حاصرت الشرطة المجمع وبدأت عمليات بحث عن متفجرات.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين