Quantcast
Menu

عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم



لن نرد بالمثل على ما اقترفته قناة (الشروق) الجزائرية، ولو أن المادة الإعلامية في هذا الصدد مغرية فعلا بالنظر إلى المعطيات التي صارت بذكرها الركبان طيلة عشرات السنين في بلاد يقودها رؤساء يقضون في المستشفيات خارج البلاد أكثر ما يقضونه داخل قصر المرادية في الجزائر العاصمة.





 لأن ما اقترفته قناة (الشرور) لا يمثل موقف الشعب الجزائري الشقيق، بل إنها تمثل موقف العسكر الذي تقبل أن تقوم فيه بدور السخرة بكل طواعية وبحماس كبير في التنفيذ.

‎إنهم يصرون على التمادي فيما يقترفونه من حقارة، وفي كل مرة يتأكدون أن الجرعات لم تكن كافية، يضيفون جرعات أخرى عبر ممارسات تتباهى بالدناءة والتفاهة لعلهم يحققون الهدف.

وهكذا بعدما لم تجد نفعا تجارب افتعال الوقائع ونشر الأخبار الكاذبة وإخراج سيناريوهات سخيفة، والاستعانة بصور وفيديوهات خاصة بمناطق نزاعات وحروب في العالم ونسبها إلى المغرب، ارتأوا الانتقال إلى محاولة تجريب الإساءة للمؤسسة الملكية، لعلها تحقق ما عجزت التجارب السابقة عن تحقيقه، لكن انقلب السحر على الساحر، وهاهم يلاحظون ويعاينون حجم ومنسوب الالتفاف الشعبي والوطني حول المؤسسة الملكية وحول جلالة الملك محمد السادس نصره الله.
 
*** بقلم // عبد الله البقالي ***

للتواصل مع الكاتب:

bakkali_alam@hotmail.com
الاثنين 15 فبراير 2021
Hakima Louardi


في نفس الركن
< >

الاربعاء 24 فبراير 2021 - 07:30 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم

الخميس 18 فبراير 2021 - 14:47 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم

الاربعاء 10 فبراير 2021 - 19:15 عبد الله البقالي يكتب.. حديث اليوم





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين