Quantcast
2023 ماي 15 - تم تعديله في [التاريخ]

عزيز المسناوي يعرض أعماله التشكيلية برواق باب الكبير بالرباط


العلم الإلكترونية - الرباط

يعرض الفنان التشكيلي عزيز المسناوي أعماله برواق باب الكبير- قصبة الأوداية بالرباط خلال الفترة الممتدة من 17 إلى 31 ماي 2023 وسيتم حفل افتتاح المعرض يوم 17 ماي على الساعة السادسة و النصف مساء، بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

وأوضح بلاغ للجهة المنظمة توصلت "العلم" بنسخة منه، أن المعرض سيقدم سلسلة من اللوحات الحديثة لعزيز المسناوي تتناول تيمات مستلمة من الخط العربي والمغربي وفق رؤية خاصة باستخدام تعابير الثقافة المغربية.

ووفق البلاغ ذاته، فإن عزيز المساوي ولد عام 1953 بالدار البيضاء، وهو فنان نشأ داخل المشهد الفني المغربي حيث تخصص في بدايته المسرحية كممثل ثم كمصمم للديكور من خلال رسم اللوحات الفنية التي زينت فضاءات المسرحيات التي مثل فيها مما سمح له بالتعبير عن رؤيته الخاصة لتراثه وثقافته.

ويعتبر عزيز المسناوي حسب البلاغ نفسه، (فنانا من نوع مختلف تمامًا، يمارس فنه بإدراك كامل لمعنى الإبداع كمفهوم فلسفي وجمالي. وهي لا تحيد عن الأنماط والتعبيرات المختلفة للثقافة المغربية، ولا سيما "الثقافة الشعبية". تنعكس لمسته الشخصية في لوحاته من خلال الكتابة العربية والمغربية. مما يجعلنا نتساءل عن ماهية هذه الكتابة وفي أي إطار يمكننا إدراجها؟ وكيف استطاع التوليف بين الكاليغرافية والرسم للخروج بعمل تشكيلي له مرجعية ثقافية لفنان له شخصية كرسام وشخصية كمسرحي مغربي؟) من كتاب جمالية التطبيق وإشكالية التوثيق للناقدة التشكيلية خيرة جليل.

ويعد هذا المعرض، فرصة فريدة لاكتشاف أعماله والتعرف على الفنان شخصيًا والذي سيكون مفتوحًا للعموم من 17 إلى 31 ماي 2023، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 6 مساءً (باستثناء يومي الأحد والاثنين).


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار