Quantcast

2022 أكتوبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

عشرون صحافية وصحافيا يستفيدون من تكوين في إدماج النوع الاجتماعي بإنتاجهم المهني

المنتدى المغربي للصحافيين الشباب ينظم دورة تكوينية حول موضوع "إدماج أساسيات مقاربة النوع الاجتماعي في الإنتاج الصحافي لمناهضة العنف القائم على النوع"،


العلم الإلكترونية - عبد الناصر الكواي 

نظم المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، بشراكة مع منظمة إنترنيوز، يومي 29 و30 أكتوبر 2022 في الرباط، دورةً تكوينية حول موضوع: "إدماج أساسيات مقاربة النوع الاجتماعي في الإنتاج الصحافي لمناهضة العنف القائم على النوع"، وذلك لفائدة 20 صحافية وصحافيا مهنيين.
 
واستفاد الصحافيون المعنيون، من برنامج تدريبي على مدى يومين، يركز بشكل خاص على المبادئ الأساسية لمقاربة النوع، والتزام الصحافيين بمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي، والأخذ بهذه المقاربة في معالجة الأخبار ونشرها وإعداد التقارير وتطوير الأوراق السياسية بشأنها.
 
وتندرج هذه الدورة التكوينية، ضمن مشروع "إدماج أساسيات مقاربة النوع الاجتماعي في الإنتاج الصحافي لمناهضة العنف القائم على النوع"، المندرج في برنامج "أصواتنا"، الذي ينفذه المنتدى المغربي للصحافيين الشباب بشراكة منظمة إنترنيوز.
 
وأشار سامي المودني، رئيس المنتدى المغربي للصحافيين الشباب، إلى أن الغرض من هذه الدورة التكوينية، هو دعم قدرات الصحافيين العشرين في القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي والإعلام لضمان تغطية إعلامية مسؤولة، تحترم مبادئ النوع الاجتماعي، وتعبّئ من أجل مناهضة العنف القائم على هذا النوع، وتقدم محتوى صحافيا ذا جودة عالية يحترم مبادئ حقوق الإنسان في كونيتها وشموليتها.
 
وتمكن هذه الدورة التكوينية، من مواكبة ثلاثة صحافيين في إنتاج أوراق سياسية حول قضايا النوع الاجتماعي ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار