Quantcast
2024 يناير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

عمالة المضيق الفنيدق تتصدى للاكتظاظ في المدارس باستراتيجية محكمة

انطلاق أعمال بناء ثانوية للا خديجة في مدينة مارتيل خطوة هامة نحو تعزيز العرض التعليمي


عمالة المضيق الفنيدق تتصدى للاكتظاظ في المدارس باستراتيجية محكمة
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

أشرف عامل صاحب الجلالة على عمالة المضيق – الفنيدق، برفقة الوفد المرافق له، على انطلاق أعمال بناء الثانوية التأهيلية للاخديجة في مدينة مارتيل. وقد تمَّ الإعلان عن هذا المشروع باعتباره خطوة مهمة نحو استعدادات الدخول المدرسي المقبل 2024-2025 بالإقليم.
 
وتأتي هذه الخطوة بعد افتتاح ثانوية مولاي يوسف التأهيلية في بداية الدخول المدرسي الحالي 2023-2024، وذلك بهدف تخفيف الضغط عن المؤسسات التعليمية بسبب الزيادة المستمرة في عدد التلاميذ.
 
كما تشير هذه الجهود المبذولة من طرف المديرية الإقليمية إلى الرغبة في مواكبة التطورات العمرانية في مدينة مارتيل، التي تشهد إقبالًا متزايدًا على التعليم بداية كل عام دراسي. وتعكس هذه المشاريع النوعية، الجهود المشتركة بين السلطات المحلية ووزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي والرياضة.
 
وقد تم افتتاح خمس مؤسسات تعليمية جديدة في بداية الموسم الدراسي الحالي، وهي ثانويتين تأهيليتين وثلاث مدارس ابتدائية في مختلف جماعات العمالة. وتشمل المشاريع القادمة افتتاح عدة مؤسسات تعليمية أخرى، ما يسهم في تحفيز التنمية التعليمية في المنطقة.
 
كما تُظهر هذه الجهود التكاملية والاستباقية، مدى التزام السلطات المحلية في تطوير بيئة تعليمية ملائمة، وتحسين الجودة والفعالية في إدارة المشاريع التعليمية. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار