Quantcast

2022 نونبر 28 - تم تعديله في [التاريخ]

فقدان ثلاثة بحارة جنح بهم قاربهم ضواحي آسفي


العلم الإلكترونية - متابعات

فُقِد ثلاثة بحارة يوم السبت الماضي، كانوا على متن قارب تقليدي جنح بسبب الأمواج الهائجة نحو منطقة صخرية قريبة من شاطئ سيدي عبد البطاش جنوب الصويرية القديمة (36 كيلومتر جنوب أسفي).

ووفق اليوم 24، فإن عائلات وأصدقاء المفقودين لا زالوا ينتظرون لحد صباح اليوم الاثنين أن يلفظ البحر جثتهم، مشيرا إلى أن فرق الإنقاذ وجدت صعوبة كبيرة في الاقتراب من مكان الحادثة، وهي منطقة صخرية تفتقد للعمق وقريبة من الشاطئ الرملي والتي يطلق عليها في لغة البحر اسم "الكوشطة".

وذكر المصدر ذاته، أن القارب الذي يسمى "ودادية"، كان يحمل البحارة المفقودين من ضمن قوارب أخرى خرجت لصيد سمك "الدرعي" الذي يطلق عليه اسم "بوشوك" ويتراوح ثمنه بين 200 درهم و350 حسب الشهور.

وتابع المنبر نفسه، أن مندوبية الصيد البحري بأسفي أصدرت قرارا يمنع خروج القوارب للصيد بسبب تغير أحوال الطقس وهيجان البحر، ومنعتهم من التزود بالمحروقات كشكل احترازي. لكن بعضهم رفض الأوامر وقرر المغامرة، ومنهم قارب "ودادية" الذي فقد بحارته الثلاثة.

وعجزت خافرة "الحوز" للإنقاذ التابعة لمندوبية الصيد البحري بآسفي التي تقوم بتمشيط للمنطقة البحرية منذ مساء يوم السبت، عن إيجاد أثر للمفقودين.















MyMeteo




Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار