الرئيسية / مجتمع / فلاحو جماعة الشراط ببوزنيقة يطالبون بتعويضات أراضيهم

فلاحو جماعة الشراط ببوزنيقة يطالبون بتعويضات أراضيهم

آخر تحديث :2016-08-11 11:02:26

• غزلان أحمرالعين

يشتكي فلاحو جماعة شراط –بلدية بوزنيقة- ، من وزارة الفلاحة التي لم تف بوعودها وخذلت الفلاحين حسب شكاية لهم واستولت على الأراضي والتعويضات، حيث قامت ببناء سد العصمة على أراضيهم والتي تبلغ مساحته حوالي 65 هكتارا من طرف كتابة الدولة، والذي انتهت أشغاله منذ حوالي 6 سنوات .

وحسب مصادر العلم فإن الوزارة لم تكلف نفسها تمكين الفلاحين من حقوقهم ، وتلقوا عوض التعويضات الوعود الكاذبة، وقد سبق للجريدة أن أثارت هذا الملف في 29 دجنبر 2015، وسعت الوزارة على حل هذا المشكل، حيث حضرت مصالحها لمقرات السلطات المحلية مصحوبة “باتفاق التراضي” طالبة من المعنيين  المصادقة عليه ، وإيداعه بمصالح المحافظة العقارية ببنسليمان قصد الشروع في عملية التعويض لذوي الحقوق في أقرب الآجال.

وتقبل الفلاحون هذا بصدر رحب بعدما تنازلوا عن حوالي المليارين من السنتيمات، مادام المشروع يكتسي صبغة اجتماعية غايته خدمة الفلاحة والفلاحين، لكن بعد مرور حوالي 5 أشهر لم تف الوزارة بوعودها، مما جعلهم يجددون طلبهم للجهات المسؤولة من أجل الحصول على تعويضاتهم .

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

بعد ليلة سوداء قضاها الضحايا مطمورين تحت الأنقاض وسط تنديد من الرأي العام المغربي.. انتشال 17 جثة في حصيلة أولية في فاجعة الانهيار الجبلي بإقليم الحوز

بعد ليلة سوداء قضاها الضحايا مطمورين تحت الأنقاض وسط تنديد من الرأي العام المغربي.. انتشال 17 جثة في حصيلة أولية في فاجعة الانهيار الجبلي بإقليم الحوز

بعد ليلة سوداء قضاها الضحايا مطمورين تحت الأنقاض وسط تنديد من الرأي العام المغربي انتشال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *