Quantcast
2023 يناير 20 - تم تعديله في [التاريخ]

فنادق بالمضيق الفنيدق تنتظر تسوية وضعيتها غير القانونية

منصف الطوب: المآوي السياحية المرتبطة بمشاريع المركبات السياحية متوقفة، والوكالة الحضرية تتقيد بالمقتضيات القانونية التي تحول دون الترخيص لها بالتشغيل من طرف المستثمرين


النائب البرلماني منصف الطوب
النائب البرلماني منصف الطوب
العلم الإلكترونية - سمير زرادي

قال النائب البرلماني منصف الطوب عضو الفريق الاستقلالي بمجلس النواب يوم الاثنين الماضي ان عددا من الفنادق السياحية متوقفة بعمالة المضيق الفنيدق، حيث لا تسمح وضعيتها القانونية المجال للمستثمرين لكي يتولوا تسييرها وتشغيلها في المجال السياحي.

وأوضح خلال تعقيب إضافي موجه للسيدة وزيرة اعداد التراب والتعمير والإسكان وسياسة المدينة أن إشكال المآوي السياحية بعمالة المضيق-الفنيدق أضحى يثير مزيدا من القلق على المستوى المحلي بعدما طالت المدة الزمنية لتوقف عشرات الفنادق التابعة للسكن السياحي دون التمكن من استغلالها في النشاط السياحي بهذه المنطقة ذات الجاذبية المرتفعة.

وذكر في سياق معطيات مفصلة عن هذا الملف أن تشييد المركبات السياحية من طرف المنعشين العقاريين يقترن لزوما بضرورة بناء فنادق سياحية بمعدل غرفة فندقية عن كل ثلاثة شقق سياحية داخل المركبات، وما حدث هو أن هذه الفنادق كانت تفتقد لبعض المواصفات كمخارج الإغاثة أو المطبخ أو مرافق الاستجمام أو قاعة الاجتماعات، وبالتالي تعرضت للتجميد بسبب عدم اكتمال الشروط المطلوبة.

وأبرز أن المستثمر الذي يرغب في اقتناء الفنادق المتوقفة يصطدم بإشكالية عدم منح الترخيص حيث أن الوكالة الحضرية مقيدة بالمقتضيات القانونية، وإذا رغب في تدارك الأمر وتجهيز المرافق الناقصة فسيكون على حساب عدد الغرف والذي سيعرقل بدوره عملية تسليم الترخيص.

وطالب في الأخير السيدة الوزيرة بضرورة إيجاد حل لهذا الملف بالشكل الذي يساهم في إخراج هذه الفنادق من الوضعية غير القانونية حتى يتسنى للمستثمرين تشغيلها وتوفير فرص عمل مهمة على مستوى اليد العاملة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار