Quantcast

2022 فبراير 28 - تم تعديله في [التاريخ]

فيفا تفرض عقوبات صارمة على المنتخب الروسي

الحرب على أوكرانيا تلقي بحِممها على الرياضات في روسيا من بينها كرة القدم


العلم الإلكترونية - متابعة 

قرّر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض عقوبات قاسية على المنتخب الروسي، بعد شن بلده عمليات عسكرية ضد جارته أوكرانيا قبل أيام.
 
وقال بلاغ الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا أمس الأحد، أنه تم الفرض على روسيا خوض مبارياتها الرسمية التي ستستضيفها بروسيا خارج أرضها ودون جمهور، كما منعها استخدام اسم روسيا وتعويضه بالاتحاد الروسي لكرة القدم.
 
وأضاف البلاغ، ان فيفا قررت حظر النشيد والعلم الروسيين من المنافسات الدولية حسب الاتحاد الدولي الذي يحتفظ بحقه في اتخاذ "عقوبات إضافية، بما في ذلك الاستبعاد المحتمل من المسابقات"، في وقت تمّ التطرق في الساعات الأخيرة إلى استبعاد الروس من المونديال المقرر في قطر، خصوصا من قبل الاتحاد الفرنسي.
 
وأوضح البلاغ، ان الفيفا برئاسة جاني إنفانتينو، طالبت روسيا اللعب باسم "الاتحاد الروسي لكرة القدم" من أجل المشاركة في المسابقات الدولية، خصوصا الملحق الأوروبي المؤهل إلى مونديال 2022 المقرر في نهاية مارس المقبل. 
 
وأضاف أن هذه القرارات التي توقعها عالم الرياضة منذ عدة أيام، اتخذت "بالإجماع" من قبل مكتب مجلس الفيفا.
 
وتأتي هذه العقوبات عقب رفض بولندا مواجهة روسيا في ملحق تصفيات كأس العالم "قطر 2022"، وإعلان الاتحاد الإنجليزي مقاطعة منتخبات روسيا كرويا وعدم المشاركة أمامها في المنافسات القادمة.
 
وطالب اتحاد الكرة الفرنسي بحرمان الروس من المشاركة في المونديال في خطوة يتوقع أن يتبعها قرارات جديدة من اتحادات عالمية وهيئات رياضية أخرى.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار