الرئيسية / slider / في ظل غياب تام للأمن الإسباني.. مواجهات بالرصاص الحي ترعب السكان المغاربة بسبتة المحتلة

في ظل غياب تام للأمن الإسباني.. مواجهات بالرصاص الحي ترعب السكان المغاربة بسبتة المحتلة

آخر تحديث :2019-05-15 19:03:13

في ظل غياب تام للأمن الإسباني

مواجهات بالرصاص الحي ترعب السكان المغاربة بسبتة المحتلة

في ظل غياب تام للأمن الإسباني.. مواجهات بالرصاص الحي ترعب السكان المغاربة بسبتة المحتلة
مدينة سبتة المحتلة

 

 

  • العلم: سبتة المحتلة

 

تحول حي «برينسيبي» الذي يقطنه المغاربة بسبتة المحتلة بسبب تبادل إطلاق النار، تزامنا مع موعد الإفطار الأحد الأخير، إلى ما يشبه ساحة حرب، مما خلف حالة رعب شديدة لدى العائلات مخافة تعرض أفراد منها لإصابات، خاصة أن أطفالا ونساء كانوا في مكان الحادثة. 

 

وأظهر مقطع فيديو تداولته وسائل إعلام إسبانية، تبادل شخصين لإطلاق الرصاص الحي على بعضهما، رغم محاولات بعض الموجودين بالمكان فض المواجهة، وذلك وسط صراخ الأطفال والنساء الذي يُسمع بشكل واضح من المقطع، وذلك في حادثة ليست هي الأولى بهذا الذي يقطنه المغاربة.

 

وأعلنت الشرطة الإسبانية صباح الاثنين الأخير، عن توقيف أحد المتورطين الذي ظهر في الفيديو وهو يطلق النار، ويدعى (ر.م.إ) ويبلغ من العمر 34 سنة، وله سوابق أمنية لدى الشرطة بسبتة، مشيرة إلى أنها باشرت إجراء تحقيق معه حول أسباب الحادثة ودوافع استعمال الأسلحة النارية، بالموازاة مع تواصل البحث عن المشتبه فيه الثاني.

 

وخصصت صحيفة «منارة سبتة»، صفحتها الأولى لواقعة إطلاق النار المذكورة، كاشفة عن مصادر أمنية قولها، إن مشادات كلامية بين الشخصين اللذين ظهرا في الفيديو، وهما يطلقان النار على بضعهما، عقب انتهاء مباراة في كرة القدم، تطورت إلى استعمال الأسلحة النارية.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن مصالح الأمن ستقدم الجاني إلى العدالة بعدة تهمة، على رأسها حيازة الأسلحة بشكل غير قانوني، لافتة إلى أن العنف باستعمال الأسلحة النارية عاد بقوة إلى حي “برينسيبي” أخيرا رغم الحملة الأمنية الواسعة التي أسفرت عن توقيف مجموعة من الأشخاص الذين يملكون أسلحة نارية به.

 

 وعلق هشام أحمد، رئيس جمعية “الجوار” بسبتة، على الحادثة، بأن “أطفالا كانوا بالمكان يلعبون وما وقع فعل خطير جدا، الحمد لله لم يقع ضحايا، هذا عار لأن الأمور كادت أن تتطور إلى الأسوإ”، مضيفا: “ليس لدينا أمن، أنت ترى ما يحدث والشرطة لا تتصرف”، مطالبا بمزيد من الحضور الأمني بالحي حتى لا تتكرر أحداث من هذا النوع مرة أخرى.

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني يحتجز 7 سفن صيد و24 أجنبياً

الحرس الثوري الإيراني يحتجز 7 سفن صيد و24 أجنبياً

الحرس الثوري الإيراني يحتجز 7 سفن صيد و24 أجنبياً   العلم الإلكترونية – وكالة مهر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *