Quantcast

2023 مارس 20 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة طبية إنسانية تحط الرحال بضواحي وزان

استهدفت القافلة الطبية الإنسانية للمدرسة الوطنية للإدارة والتسيير بالقنيطرة حوالي 250 فردا ، بالإضافة إلى تقديم دعم للأسر المعوزة .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

حققت الحملة الطبية ما كان منتظرا منها من تقريب للخدمات الطبية لساكنة الأماكن النائية ومنها دوار الحلويين جماعة سيدي رضوان ، إقليم وزان ، وذلك ضمن القافلة الطبية للمدرسة الوطنية للإدارة والتسيير بالقنيطرة / نادي أنير ، طيلة أيام 17-18-19 من شهر مارس الجاري .
 
ولضمان تدبير جيد ، خصص المنظمون للقافلة الطبية خيمة مستقلة لاستقبال الراغبات والراغبين في الاستفادة من الخدمات الصحية ، ليتم توجيههم بعد ذلك إلى وحدة الحلويين المدرسية المخصصة لعمليات الفحص وتوزيع الأدوية .
 
وصرحت لـ " العلم " الطالبة والمؤطرة زينب ابن منصور بإعرابها عن اعتزازها بالمشاركة رفقة زميلاتها وزملائها في هذا العمل التضامني بأبعاده الإنسانية ، باستهداف سكان الأماكن النائية والذين يجدون - عادة - صعوبة في الاستجابة لاحتياجاتهم الطبية .
 
وأضافت أن عدد المشاركين من الأطباء بلغ 5 بالإضافة إلى اثنين من دكاترة الصيدلة ، وطاقم اداري يسهر على التنظيم مكون من 9 افراد ، وأشارت المتحدثة أن عدد المستفيدين من الحملة في يومها الأول بلغ 195 فردا اما اليوم الثاني فقد فاق 100 فرد ، مع الاستفادة الكلية من الأدوية .
 
وتواصلت خلال اليوم الأخير عمليات إعادة تأهيل سور مؤسسة الحلويين ، ومرافقها الصحية ، وإنشاء ملعب لكرة القدم بالمؤسسة ، بالإضافة إلى اصلاح مسجد الدوار ...
 
وقامت الجهة المنظمة بتوزيع حوالي 100 حصة غذائية أساسية ، وألبسة ...
 
وعبرت مجموعة من ساكنة المنطقة عن ترحيبهم بمثل هذه المبادرات التي يرون فيها عملا تضامنيا يستحق التنويه ، في حين قال رئيس جماعة سيدي رضوان السيد محمد حلمي- أثناء زيارته لورش القافلة - أنه تشرف باستقبال القافلة الإنسانية بجماعة سيدي رضوان خاصة وأن النادي المبادر " أنير " قام بعمل ومجهود جبار تمثل في إعادة تأهيل مدرسة الحلويين وتقديم الدعم للساكنة المعوزة ، وتفاءل خيرا في أن يرى الجيل الناشىء من الطلبة يشارك في الأعمال الإنسانية ، وأضاف قائلا أن الجماعة لم تذخر جهدا في تقديم أية مساعدة ممكنة لضمان نجاح القافلة الإنسانية 


              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار