Quantcast
2023 غشت 13 - تم تعديله في [التاريخ]

قافلة طبية ناجحة لفائدة ساكنة "العيايدة" بمدينة سلا

شهدت مقاطعة العيايدة، حدثا طبيا استفادت منه الطبقة الهشة حيث نظمت جمعية نور للتضامن والتنمية ANSD بشراكة مع جمعية كلنا معا للثقافة وجمعية الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبتنسيق مع ​المجلس الجماعي لمقاطعة العيايدة والسلطة المحلية، وبمناسبة عيد العرش المجيد، يوم الجمعة 11 غشت 2023 نظمت قافلة طبية تحسيسية مجانية بالمركز الصحي العيايدة 1 بجماعة مقاطعة العيايدة سلا، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.



وخلال هذه الحملة الطبية، استفادت الساكنة من مجموعة من الخدمات الصحية وصلت 250 خدمة من بينها 250 استشارة طبية عامة و200 مستفيد من التحاليل السريعة.


وكانت هذه القافلة الطبية مناسبة استفادت منها مجموعة كبيرة من الساكنة الهشة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية، وتوزيع عدد مهم من الفرشاة مع معجون الأسنان، بالإضافة إلى إجراء تحاليل سريعة للكشف عن مرض السكري وإلتهاب الكبد والضغط الدموي ونقص المناعة المكتسبة إلى 200 تحليلا.

كما استفاد المرضى من كميات من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الطبيب المختص لكل مرض.

وقد تعبأ لإنجاح هذه القافلة الطبية عدد من الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية والتقنية.

 
وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا لدى الساكنة، كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان والفاعلين الجمعويين بهذه المنطقة كما وعدت كل الجمعيات المشاركة بهذا الحدث اعادة نفس الحملة في الايام القادمة...

 
جدير بالذكر أن جمعية نور للتضامن والتنمية ANSD وجمعية كلنا معا للثقافة وجمعية الرحمة لذوي الاحتياجات الخاصة تقدموا بالشكر موصول لكل من المندوب الإقليمي للصحة بسلا وللاطر الطبية بالمستوصف العيايدة وعمالة سلا والسلطة المحلية ومقاطعة العيايدة في شخص رئيسها احمد السفياني والسلطة المحلية وكل من ساهم من بعيد او قريب لإنجاح هذا الحدث الهام لساكنة العيايدة سلا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار