Quantcast
2024 يناير 26 - تم تعديله في [التاريخ]

كرنفال احتفالي بيئي يجوب شوارع العاصمة تحت شعار "من حومتي نبدا"


كرنفال احتفالي بيئي يجوب شوارع العاصمة تحت شعار "من حومتي نبدا"
العلم - الرباط

ستعرف العاصمة الرباط غدا السبت حدثا متميزا، يتعلق بكرنفال احتفالي بيئي سيجوب جميع شوارع المدينة، ويمر عبر الطريق الساحلي في اتجاه المسبح الكبير، وذلك من تنظيم السلطات المحلية بشراكة مع المجتمع المدني.

وأكدت الجهة المنظمة لهذا الكرنفال، أن الهدف منه هو القيام بعمليات تحسيسية للساكنة وتوعيتها بأهمية المحافظة على بيئة المدينة وإدماج البعد البيئي داخل الأحياء السكينة والمدارس التعليمية.

ويأتي هذا الكرنفال في إطار الأنشطة المبرمجة لإعطاء انطلاقة مشروع ذي طابع بيئي تحت عنوان" نقي مدينتي"، وذلك من تحضير السلطات المحلية بشراكة مع المجتمع المدني وشركة الرباط للتنمية والتنشيط، على أن يتم تنفيذه بكل من مقاطعتي يعقوب المنصور واليوسفية.

وسيعرف المشروع إشراك الهيئات الجمعوية وساكنة العاصمة والمؤسسات التعليمية بكلا المقاطعتين وسيمتد إلى خمسة أشهر المقبلة.

وسيتميز المشروع البيئي بعدة محاور، أبرزها تنظيم مسابقة لاختيار أجمل وأنظف حي، وستكون مفتوحة أمام جميع الأزقة وأحياء العاصمة، كما ستكون هذه المسابقة فرصة لتشجيع جميع المشاركين على القيام بعمليات الغرس وتشذيب الأشجار والنباتات، وإعادة الرونق للأحياء والأزقة وإعطائها جمالية وحلة جديدة ترقى لتطلعات عاصمة الأنوار، من خلال تحويل الأزقة والأحياء السكنية إلى فضاءات تحترم البيئة وتحافظ على الطبيعة وتعزز جودة الحياة بالمدينة.

وموازاة مع هذا الكرنفال البيئي، سيتم تنظيم فعاليات وبرامج فنية متنوعة تشمل عروضا مسرحية وفقرات موسيقية ومعارض تشكيلية ورسوم جدارية تعالج مواضيع تتعلق بالبيئة والتحسيس بقضايا التغير المناخي والاحتباس الحراري وتأثيرها على المغرب.

كما ستعرف هذه التظاهرة المتميزة تنظيم الألعاب الشعبية القديمة بهدف إعادة الروح والتماسك بين أبناء الحي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار