Quantcast
2023 غشت 7 - تم تعديله في [التاريخ]

لليوم الـ14 تواليا.. الدكاترة المعطلون يضربون عن الطعام


العلم الإلكترونية - الرباط

أعلنت تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب مواصلة خوض إضرابها المفتوح عن الطعام، لليوم 14 على التوالي تحت شعار: "الكرامة أو الاستشهاد"، بمقر تحالف اليسار الديموقراطي بيعقوب المنصور بالرباط.

وأوضحت التنسيقية في بيان لها توصلت "العلم" بنسخة منه، أنها دخلت معركة الأمعاء الفارغة منذ يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023، حتى تحقيق مطلبها العادل والمشروع القاضي بإدماج جميع أعضاء التنسيقية في جميع أسلاك الوظيفة العمومية؛ بما يتناسب مع شهادة الدكتوراه المحصل عليها.

ووفق البيان ذاته، فإن "حالة المضربين عن الطعام حرجة للغاية وصحتهم في تدهور مستمر، وقد نقل إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية 15 حالة، كما أن بعض المضربين رفضوا الذهاب إلى المستشفى رغم تدهور حالتهم الصحية".

وأكدت تنسيقية الدكاترة المعطلين، أن هذه الخطوة أتت بعدما استنفذت جميع الأشكال النضالية من أجل المطالبة بحقها الدستوري إسوة بباقي المجموعات التي استفادت من الوظيفة العمومية، مذكرة بأنها قامت بتنظيم وقفات احتجاجية واعتصامات مفتوحة وإضراب عن الطعام إنذاري أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأمام قبة البرلمان لأزيد من أربع سنوات، وبمراسلة جميع الوزراء وأمناء الأحزاب والهيئات النقابية والحقوقية ومراسلة ديوان الوسيط.

ونوهت في البيان نفسه، بزيارة كل الحقوقيين والنقابيين والفنانين والصحفيين الذين يؤازرونهم في معركتهم النضالية من خلال الزيارات والمساهمة في التعريف بقضيتهم عبر الندوات الصحافية وغيرها.

وقررت التنسيقة المذكورة، حسب البيان عينه، مواصلة هذا الإضراب المفتوح عن الطعام، مؤكدة عدم تراجعها عنه إلا بالإنصاف والإدماج في جميع أسلاك الوظيفة العمومية؛ خاصة الجامعات ومراكز البحث العملي نظراً لما تعرفه من خصاص مهول، محملة الجهات المعنية مسؤوليتها فيما ستؤول إليه الأوضاع.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار