Quantcast
2023 فبراير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

لم ينجُ منهم أحد.. مصرع فريق كرة طائرة بالكامل بسبب زلزال تركيا

أصبح فندق غراند إيزياس، الواقع في مدينة أديامان، جنوب شرقي تركيا، بمثابة مقبرة جماعية لفريق كامل، ينافس في لعبة كرة الطائرة.



وأكدت شبكة cnnturk التركية، عدم نجاة أي شخص من الفريق المكون من 35 شخصاً، والتابع لكلية معارف غازي فاماغوستا التركية للفتيات والفتيان.

وقالت الشبكة: "الفريق بالكامل فقد حياته في كارثة الزلزال. تم العثور على جثثهم في المدينة التي أتوا إليها من أجل خوض مباراة".

وأوضحت أنه لم يكن ناجون بين عناصر الفريق، الذي يتكون من 28 لاعباً من طلاب إحدى المدارس، فضلاً عن ثمانية إداريين ومدربين من بينهم حسن بيلغن، ألب أكين، دويغو بولسوي كالايسي.

وتؤكد الشبكة أن جميع أفراد الفريق حوصروا تحت الأنقاض، وصمدوا لعدة أيام قبل أن يُعلن عن وفاتهم.

وتبلغ أعمار لاعبي الفريق بين 12 إلى 14 عاماً، وكانوا يقيمون منذ أيام في فندق إيزياس، المكون من سبعة طوابق، والذي انهار بالكامل بفعل الزلزال "المدمر" الذي ضرب جنوب البلاد في وقت مبكر من صباح الإثنين 6 فبراير 2023، وبلغت قوته 7.7 درجة على مقياس ريختر.

وبذل رجال الإنقاذ جهوداً حثيثة من أجل انتشال أي من أفراد الفريق، خاصة المجموعة التي وصلت إلى المنطقة من شمال قبرص، لكن الطريقة التي انهار فيها الفندق صعّبت عملية إنقاذهم، وفق الشبكة.


وكان من بين أفراد البعثة آباء لمجموعة من اللاعبين، بالإضافة إلى معلم واحد، ومديرين مساعدين، ومدربين، استقروا في الفندق يوم 3 شباط 2023.

ونجا من الزلزال أربعة آباء والمعلم، فيما فقد الباقون (35 شخصاً) حياتهم.

وأبرزت cnnturk تصريحات شخص يُدعى مراد أكتوغرالي، وهو والد أحد اللاعبين الذين فقدوا حياتهم واسمه أراس وعمره 13 عاماً: "انتهى كل شيء في 15-20 ثانية، بدأ الفندق في الانهيار من منطقة الوسط، ووفقاً للطريقة التي تم فيها سقوطه، كانت غرفنا أقل تضرراً وكان لدينا فرصة للنجاة".

وأضاف، "وضعنا 3 أطفال في كل غرفة من أجل تعزيز الروح المعنوية والجماعية للفريق، أما نحن الآباء فكنا في الغرف المقابلة للجزء الخلفي من الفندق".

وأوضح أكتوغرالي، "بعد العشاء جلسنا في الردهة لفترة من الوقت، وتجاذبنا أطراف الحديث والضحك واستمتعنا، ثم ذهبنا إلى غرفنا، وفي الصباح انتهى كل شيء، انتهى كل شيء في 15-20 ثانية".

وكان الفريق يحلم بالتتويج بالبطولة هذا العام، حيث بدأ مشواره بطريقة رائعة جداً، إذ فاز فريق الفتيان على ممثل أضنة بنتيجة 3-1، بينما تغلب فريق الفتيات على ممثل نيغدة بثلاثة أشواط نظيفة.

العلم الإلكترونية – عربي بوست

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار