Quantcast
Menu

مأساة مصرع شابين من الحسيمة في عرض البحر وإنقاذ آخرين



أفاد مصدر للعلم أن شابان لقيا مصرعهما اليوم الأحد 14 فبراير، غرقا في البحر اثر محاولتهما للهجرة السرية على متن قاربهم نحو السواحل الجنوبية لإسبانيا





العلم الإلكترونية  - فكري ولد علي

وكانت خفر السواحل الإسبانية قد أعلنت صباح اليوم اختفائهما قبل أن يتم العثور عليها في وقت لاحق وهو ما خلف حزنا بين أصدقاء وأقارب الشابين اللذين لقيا مصرعها بعد انقلاب قاربهم في محاولة للهجرة السرية ،أحدهم من سائقي سيارة الاجرة الصغيرة بالحسيمة والقاطن بحي أدهار مسعود.
 
يذكر ان 10 مهاجرين سريين أبحروا من وساحل الحسيمة، قبل غرق زورقهم على بعد 30 ميلا جنوب السواحل الاسبانية، ليسقطوا جميعهم في البحر، حيث تمكنت السلطات الاسبانية من انقاذ ثمانية منهم فيما مازال شخصين في عداد المفقودين
 
الاثنين 15 فبراير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"المغرب" يقرر إغلاق حدوده الجوية مع دولتين جديدتين ضمن نطاق "الإتحاد الأوروبي"

 
قرر المغرب إغلاق حدوده الجوية مع بلجيكا وإيطاليا بسبب انتشار السلالة الجديدة المتحورة لكورونا. قرار الإغلاق سيمتد لمدة 15 يوما، ابتداء من منتصف ليلة الإثنين الثلاثاء على الساعة الثانية عشرة ليلا. وهذه لائحة الدول المعنية بالقرار هي: بلجيكا، إيطاليا، بريطانيا، جنوب افريقيا، الدانمارك، البرازيل، أستراليا، نيوزيلاند، إيرلندا، البرتغال، السويد، التشيك، أوكرانيا، ألمانيا، النمسا، هولندا، سويسرا، تركيا.
 

الشرطة الإسبانية تقتحم ملعب "النادي الكتالوني" وتعتقل رئيسه السابق


داهمت الشرطة الإقليمية في كتالونيا مقر نادي برشلونة وقامت بـ"اعتقالات" عدة في إطار عملية استهدفت، بحسب وسائل إعلام، الرئيس السابق "جوزيب ماريا بارتوميو" وذلك قبل ستة أيام من انتخاباته الرئاسية. وقالت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية أنه تم أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي "أوسكار غراو" والمدير القانوني "رومان غوميس بونتي"، حيث اتهم مسؤولو النادي بشن حملة تشهير ضد اللاعبين الحاليين والسابقين الذين انتقدوا النادي ورئيسه آنذاك والتي عرفت بفضيحة "برشلونة غيت".
 

"إيران" تنفي وقوفها وراء "الهجوم على السفينة الإسرائيلية"


نفت وزارة الخارجية الإيرانية اتهامها باستهداف السفينة الإسرائيلية  في مياه خليج عدن يوم الجمعة الماضي، وأكدت أن أمن الخليج مهم لطهران.
 

"نتانياهو" يتهم "إيران" بتفجير السفينة الإسرائيلية

 
في تصريحات للإذاعة الإسرائيلية، اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتانياهو" الاثنين، إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفينة الإسرائيلية في مياه الخليج العربي، يوم الجمعة الماضي، وشدد على أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك قدرات نووية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين