الرئيسية / من الاقاليم / ماذا يجري بجماعة والماس؟ احالة موظف على المجلس التأديبي بسبب “الفايسبوك”

ماذا يجري بجماعة والماس؟ احالة موظف على المجلس التأديبي بسبب “الفايسبوك”

آخر تحديث :2017-01-18 19:01:34

Last updated on يناير 19th, 2017 at 09:24 م

ماذا يجري بجماعة والماس؟ احالة موظف على المجلس التأديبي بسببالفايسبوك 

العلم: الخميسات – حميد محدوت

أقدم رئيس المجلس القروي لجماعة والماس باقليم الخميسات على احالة أحد الموظفين بذات الجماعة على المجلس التأديبي بدعوى التهجم وتشبيه أحد خلفائه بصفات غير لائقة على مواقع التواصل الاجتماعي ” الفايسبوك”، تفاعلا مع شكاية تقدم بها هذا الأخير.

وكان الموظف الضحية أجاب عن مجموعة من الاستفسارات التي توصل بها من طرف رئيس الجماعة في الموضوع، اذ أكد أنه لا علاقة له بما جاء في احدى الصفحات “الفايسبوكية” وأن حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي تعرض للقرصنة من قبل مجهول، مضيفا أن موضوع الاستفسارات لا يكتسي  أي صبغة ادارية أو خطأ اداري يستدعي عرضه على المجلس التأديبي.

واعتبر عدد من فعاليات المجتمع المدني على مستوى جماعة والماس واقليم الخميسات بصفة عامة  احالة موظف على المجلس التأديبي بسبب “الفايسبوك” عمل يراد به باطل، يتمثل في تصفية حسابات نقابية وسياسوية مع ذات الموظف، قد تنتهي بإصدار عقوبة كيدية سيكون لها أثر سلبي على المسار المهني للموظف، نظير حرمانه من الترقية..

وفي موضوع ذي صلة، أصدر المكتب الاقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بيانا يندد فيه بمحاولات تضييق الخناق على المناضلين النقابيين، وتلفيق التهم الباطلة لهم، واعتبر قرار احالة موظف على المجلس التأديبي بسبب “الفايسبوك” شططا في استعمال السلطة، محملا في نفس الآن مسؤولية ما قد يترتب عن هذه النازلة من عواقب وخيمة لرئيس المجلس الجماعي لوالماس المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

بقيت الاشارة الى أن عددا من الفاعليات النقابية والحقوقية والجمعوية تعتزم تنظيم وقفة احتجاجية امام مقر جماعة والماس للتنديد بمثل هذه السلوكات التي تضرب السلم الاجتماعي في العمق، وتهدف الى قمع المناضلين وتكميم أفواههم…

ماذا يجري بجماعة والماس؟ احالة موظف على المجلس التأديبي بسبب "الفايسبوك"
ماذا يجري بجماعة والماس؟ احالة موظف على المجلس التأديبي بسبب “الفايسبوك”

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

ماذا يقع.. قتل وانتقام وتقطيع جثة باقليم سيدي سليمان

ماذا يقع.. قتل وانتقام وتقطيع جثة باقليم سيدي سليمان

ماذا يقع.. قتل وانتقام وتقطيع جثة باقليم سيدي سليمان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *