أخبار عاجلة
الرئيسية / العلم التربوي / ماهي حقيقة ما يسمى بالجامعة العربية أونلاين للدورات التعليمية

ماهي حقيقة ما يسمى بالجامعة العربية أونلاين للدورات التعليمية

آخر تحديث :2019-02-14 13:45:02

Last updated on فبراير 17th, 2019 at 04:39 م

ماهي حقيقة ما يسمى بالجامعة العربية أونلاين للدورات التعليمية

 

 

  • العلم الإلكترونية: شعيب لفريخ

 

ادعى موقع ما يسمى ب”الجامعة العربية أونلاين”، أنه أصبح في استطاعة شباب العالم العربي الاستفادة مجانا من أزيد من 1000 دورة تعليمية والحصول على شواهد التخرج في الدورات، باسم تلك الجامعة، التي يحاكي إسمها إسم المنظمة الدولية الإقليمية جامعة الدول العربية.

 وأوضح أصحاب “الجامعة العربية أونلاين”، أن موقعها الإلكتروني، الذي  كان في سنة 2013، موقعا صغيرا لا يضم سوى 64 دورة تعليمية، مكونا من صفحة واحدة فقط، أصبح اليوم يتوفر على تطبيقات على “البلاي ستور” تحمل مجانا.

 أما أهداف الجامعة، حسب ما أعلنه أصحاب الموقع، فهي ترمي إلى ترتيب المحتوى التعليمي باللغة العربية على الانترنت؛ أرشفة  للمحتوى التعليمي باللغة العربية على الانترنت؛  التعلم والتدريب عن بعد.

سهولة الاستخدام والتوافق مع جميع الاجهزة؛ بالإضافة إلى محتوى غني للمستخدم  في أي زمان وأي مكان.

وأضاف أصحاب الموقع، أن الجامعة العربية أونلاين، تمنح شهادة التخرج في أكثر من 1000 دورة كورس مجاني وباللغة العربية، وأن الشروع فيها  متاح بالمجان، كما توفر تطبيقا يتيح للمستخدمين إتمام الدروس ومتابعتها عن طريق الهاتف المحمول.

 وتشمل الدورات التي تقدمها الجامعة، العلوم الإنسانية، الفن والتصميم، التنمية الذاتية، في إدارة الأعمال، كورسات في ريادة الأعمال، وخدمة الزبناء، إنترنت الأشياء، التكنولوجيا والبرمجة،  اللغات، العلوم النفسية والاجتماعية، الهندسة والعلوم الطبيعية، الطب والصحة…، كل ذلك بالمجان؟؟

 كما أن الجامعة تمنح شهادتها الجامعية بالمجان، وتضمن  لكل طالب دخول المنتديات والمناقشات حول الدورات، وكذا  “التواصل مع المدرب بشكل مجاني”؟ !

ترى، ماهي حقيقة ما يسمى بالجامعة الجامعة العربية اونلاين للدورات التعليمية، وهل لها علاقة ما بجامعة الدول العربية، كمنظمة إقليمية، وماهي جنسية أو جنسيات أصحاب الموقع، وماهي الأهداف الأخرى التي لم يتم ذكرها؟

 

ماهي حقيقة ما يسمى بالجامعة العربية أونلاين للدورات التعليمية
ماهي حقيقة ما يسمى بالجامعة العربية أونلاين للدورات التعليمية

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

تكنو موبيل تطلق هواتفها الجديدة بالمغرب

تكنو موبيل تطلق هواتفها الجديدة بالمغرب

تكنو موبيل تطلق هواتفها الجديدة بالمغرب   العلم الإلكترونية   أطلقت العلامة التجارية للهاتف المحمولة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *