Quantcast

2021 نونبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

مجلس المستشارين يجدد الإعراب عن تجنده الدائم للدفاع عن المصالح العليا للمغرب

مكتب مجلس المستشارين يجدد التعبير عن التعبئة الدائمة للمجلس للدفاع عن المصالح العليا للمملكة في إطار دبلوماسية برلمانية فعالة ومنسجمة مع التوجيهات الملكية السامية


العلم الإلكترونية - الرباط

قال بلاغ لمكتب مجلس المستشارين، صدر عقب اجتماع عقده الاثنين، برئاسة رئيس المجلس الأخ النعم ميارة، خصص للتداول في جدول أعمال المجلس برسم الأسبوع الجاري، إن الرئيس وأعضاء المكتب توقفوا عند مضامين القرار الأخير لمجلس الأمن، القاضي بتمديد ولاية بعثة (المينورسو) في الصحراء المغربية لعام إضافي.
 
وأكد الرئيس وأعضاء المكتب، على أهمية هذا القرار الذي كرس المكتسبات التي حققتها المملكة، وعلى رأسها تأمين معبر الكركرات وفتحه من جديد أمام الحركة التجارية، والاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، وفتح مجموعة من التمثيليات القنصلية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، مبرزين أن القرار يقدم أجوبة مهمة على كل مناورات وتحركات خصوم الوحدة الترابية للمملكة، ويجدد التأكيد على واقعية مقترح الحكم الذاتي الذي قدمته المملكة المغربية منذ عام 2007.
 
كما عبر الرئيس وأعضاء المكتب، عن بالغ فخرهم واعتزازهم بالمكتسبات التي حققها المغرب في هذا الصدد، بفضل الانخراط الشخصي والمتابعة الدائمة للملك محمد السادس.
 
وتداول مكتب المجلس في عناصر مخطط العمل الدبلوماسي لمجلس المستشارين برسم الفترة 2021-2024، بغاية الارتقاء بالأداء الدبلوماسي للمجلس، بما يخدم المصالح العليا للبلد، انسجاما مع الجهود التي تبذلها الدبلوماسية الرسمية للمملكة تحت قيادة الملك.
 
كما اتخذ مكتب المجلس قرارا بالمشاركة في أشغال الجمعية الـ143 للاتحاد البرلماني الدولي المزمع عقدها بالعاصمة مدريد خلال الفترة الممتدة من يوم 26 إلى غاية يوم 30 نونبر 2021.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار