أخبار عاجلة
الرئيسية / slider / مجموعة أليانس تعلن عن نتائجها المالية السنوية

مجموعة أليانس تعلن عن نتائجها المالية السنوية

آخر تحديث :2019-04-04 08:46:02

مجموعة أليانس تعلن عن نتائجها المالية السنوية

 

 

  • العلم: شعيب لفريخ

 

قدمت مجموعة أليانس خلال ندوة صحفية عقدتها بمقرها بالدارالبيضاء، نتائجها المالية السنوية برسم السنة المنصرمة، فقد حققت مجموعة أليانس نموا في رقم أعمالها المدعم حيث وصل إلى 280 3 مليون درهم في نهاية سنة 2018، بزيادة 9 بالمائة مقارنة مع سنة 2017.

 

كما واصلت المجموعة تحسين معدل الأرباح، حيث سجلت كل من النتيجة الصافية والنتيجة الصافية لحصة المجموعة نموين مقارنة مع نتائج سنة 2017، وصل على التوالي إلى 29 % و74%.

 

وانخفض الدين الصافي الإجمالي للمجموعة ب 46 % ليستقر في 5.2 مليار درهم إلى غاية نهاية السنة المنصرمة، أي بمعدل اقتراض لم يتجاوز %41عوض 59 % في 2017، وهذا الانخفاض يفسر بنجاح عملية تحويل الديون إلى سندات في سنة 2018، وسداد القرض البنكي المرتبط بمشاريع المجموعة بمبلغ 500 مليون درهم، وبلغت قيمة الدين الصافي 5.2 مليار درهم، وتشمل باقي الدين الخاص للمجموعة والمحدد في مبلغ 2 مليار درهم، والذي كان موضوع عملية إعادة الجدولة.

 

وخلال سنة 2018، أطلقت أليانس العديد من مشاريع السكن الاجتماعي والمتوسط والراقي طبقا لمخططها التوسعي بالمغرب. وقد همت هذه المشاريع الموافقة لنموذج أعمالها الجديد، عرضا لمنتوجات موافقة للطلب الداخلي، تندرج في خانة السكن المتوسط وفي قطاع التجزئات.

 

وعلى مستوى نشاطها بأفريقيا، أكدت المجموعة وجود تقدم متميز في مشروعيها بالكاميرون والكوت ديفوار، وما زالت تتلقى عروضا لإنجاز عدد من المشاريع الهامة في مجالات السكن والبنيات التحية.

 

وفي يناير 2019، وضعت مجموعة أليانس تنظيما جديدا يستهدف إعطاء دينامية أكثر لتطوير أنشطة المجموعة بدعم من طاقم إداري، حيث تم تعيين ثالث مدراء عامين مفوضين في الشركة القابضة، أليانس للتطوير العقاري.

 

وتميزت الهيكلية التنظيمية الجديدة للمجموعة بخلق قطب التطوير، الاستراتيجية والشراكات، وتتلخص مهمته الأساسية في وضع وقيادة المخطط الاستراتيجي للمجموعة، فضلا عن الدراسة المعمقة لفرص التطوير الجديدة ولدعامات نمو المجموعة في المغرب وعلى الصعيد الدولي.

 

مجموعة أليانس تعلن عن نتائجها المالية السنوية
مجموعة أليانس تعلن عن نتائجها المالية السنوية

عن العلم

العلم

شاهد أيضاً

بعد 5 أيام من التظاهرات في لبنان.. تخفيض رواتب الوزراء والنواب 50 بالمائة ولا ضرائب جديدة

بعد 5 أيام من التظاهرات في لبنان.. تخفيض رواتب الوزراء والنواب 50 بالمائة ولا ضرائب جديدة

بعد 5 أيام من التظاهرات في لبنان.. تخفيض رواتب الوزراء والنواب 50 بالمائة ولا ضرائب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *