Quantcast

2023 سبتمبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

مجموعة فنادق "بيك الباتروس" المصرية تدخل المغرب بقوة


العلم الإلكترونية *

قررت مجموعة "بيك الباتروس" للفنادق إحدى أكبر مجموعات السياحية المصرية والتي يملكها الملياردير "كامل أبو علي" أحد أهم كبار رجال الأعمال المصريين، استثمار 140 مليون دولار في المملكة المغربية خلال عامين لزيادة طاقتها الفندقية بنحو 43% إلى 2000 غرفة فندقية.

وحسب "كامل أبو علي" -المحب للملك محمد السادس والذي يضع صورته مع صاحب الجلالة في شركة الباتروس للإنتاج الفني والتوزيع التي يمتلكها أيضاً بالقاهرة كتعبير عن حبه وتقديره له-، فإن المجموعة التي يرأسها تدرس توجيه الاستثمارات إلى منطقة أكادير بصورة خاصة في إطار الرواج السياحي الكبير الذي شهدته المملكة في النصف الأول من العام.

ووفق ما أفادت به "وكالة بلومبرغ نيوز"، تمتلك "بيك الباتروس" وتدير أكثر من 25 فندقا في مصر بطاقة تزيد عن 14 ألف غرفة في مدن الغردقة، وشرم الشيخ، ومرسى علم، فضلا عن عدد من الفنادق بالمغرب بطاقة 1400 غرفة.

وقفزت الإيرادات السياحية في المغرب بنحو 69% في النصف الأول من هذا العام إلى 4.8 مليار دولار، مع زيادة عدد السياح بنحو 91% إلى 6.5 مليون سائح.

ويسهم قطاع السياحة في المغرب بنحو 7% من الناتج المحلي الإجمالي، ويلعب دوراً كبيراً في رفد اقتصاد المملكة بالعملات الأجنبية، التي تعتمد إلى جانب السياحة على تحويلات المغتربين والصادرات.

وتشهد السياحة في المملكة انتعاشا قويا منذ العام الماضي مع تعافي القطاع من تبعات جائحة كورونا، مع دعَم حكومي لقطاع السياحة بحوالي ملياري درهم العام الماضي للخروج من تبعات الجائحة.

وفي مارس اعتمدت المغرب خارطة طريق جديدة للقطاع حتى عام 2026 بميزانية 6.1 مليار درهم لزيادة عدد السياح من 11 مليونا العام الماضي إلى 17.5 مليون بحلول 2026.

              















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار