Quantcast
2023 ديسمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

محكمة أمريكية تنزع أهلية ترشح ترامب للانتخابات

قرار مثير للمحكمة العليا بولاية كولورادو يعصف بمستقبل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب السياسي ويحرمه من خوض الانتخابات التشريعية


محكمة أمريكية تنزع أهلية ترشح ترامب للانتخابات
 
العلم الإلكترونية - وكالات

قضت المحكمة العليا في ولاية كولورادو الأميركية الثلاثاء بعدم أهلية الرئيس السابق دونالد ترامب لخوض انتخابات الحزب الجمهوري التمهيدية للانتخابات الرئاسية في هذه الولاية بسبب ما فعله خلال اقتحام حشد من أنصاره مقرّ الكونغرس في 2021.
 
ومن جانبه، ندّد المتحدّث باسم ترامب بالقرار “المناهض للديموقراطية” الذي أصدرته المحكمة العليا في كولورادو ، متعهّداً الطعن به أمام المحكمة العليا.
 
وقال ستيفن تشونغ المتحدث باسم حملة ترامب في بيان إنّ “المحكمة العليا في كولورادو أصدرت هذا المساء قراراً معيباً تماماً، وسنلجأ بسرعة إلى المحكمة العليا للولايات المتحدة لطلب تعليق هذا القرار المناهض للديموقراطية بصورة تامّة”.
 
وقالت المحكمة في قرارها إنّها خلصت إلى “أنّ الرئيس ترامب ليس أهلاً لتولّي منصب الرئيس بموجب المادة الثالثة من التعديل الرابع عشر لدستور الولايات المتّحدة”.
 
وأضافت أنّه “نظراً إلى أنّه ليس أهلاً لذلك، فسيكون عملاً غير مشروع بموجب قانون الانتخابات أن يدرج وزير شؤون ولاية كولورادو اسمه في قائمة مرشحي الانتخابات التمهيدية للرئاسة”.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار