Quantcast
2023 ديسمبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

مستجدات جلسات الحوار القطاعي بين نقابات التعليم واللجنة الوزارية

اللجنة الوزارية الثلاثية توافق على تعديل بعض المواد في النظام الأساسي والنقابات تواصل تشبثها بتحقيق كل المطالب من خلال استئناف الحوار


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

واصلت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية في المغرب اليوم الإثنين 18 دجنبر 2023 حوارها القطاعي مع اللجنة الحكومية الثلاثية، للوصول إلى حل يرضي كل الأطراف وخصوصا الشغيلة التعليمية التي تواصل إضرابها في المغرب. 
 
وحسب بلاغ الجامعة الحرة للتعليم، فقد تناول اللقاء مراجعة مقتضيات المواد الأربع الأولى في النظام الأساسي والتي سيتم تعديلها بالنظام الأساسي الجديد، حيث تقرر حسم تسمية العاملين بالقطاع باعتماد مصطلح "موظفي وزارة التربية الوطنية" بدلًا من "الموارد البشرية"، كما تم الاتفاق على مسارات مهنية موحدة للأطر التعليمية.
 
وأضاف البلاغ، أنه تمت الموافقة على إدماج أساتذة التعليم الثانوي الذين تم توظيفهم منذ سنة 2016 في سلك "أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي"، مع فتح الباب للاستمرار في السلك الثانوي الإعدادي مؤقتًا. كما تم أيضًا البدء في مناقشة ملفات الأساتذة المؤقتين وتحديد ساعات العمل الأسبوعية لبعض الأطر غير هيئة التدريس.
 
وكشف البلاغ ذاته، أنه تم الإعلان عن جلسة جديدة من الحوار القطاعي يوم الثلاثاء 19 دجنبر 2023، مع التأكيد على متابعة اللقاءات بشكل مكثف لحسم المواضيع المتبقية قبل الآجال المحددة. 
 
وجددت الجامعة الحرة للتعليم من خلال بلاغها، التزامها بالتفاعل المستمر مع مختلف فئات التعليم وتقديم المساهمات في سبيل تحقيق التواصل البناء وتحسين الظروف التعليمية.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار