Menu

مسلم بن حم.. افتتاح قنصلية العيون تؤكد على متانة العلاقات بين الإمارات والمغرب



أكد الشيخ مسلم بن سالم بن حم العامري عضو المجلس الاستشاري لإمارة ابوظبي رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم "ان افتتاح قنصلية عامة إماراتية في مدينة العيون المغربية يوضح عمق أواصر الأخوة الصادقة وعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفاعل الذي يجمع دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية.






وأضاف بن حم ان قرار دولة الإمارات، كونها أول دولة عربية، تفتح قنصلية عامة في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وهو قرار يجسد موقفها الثابت في الدفاع عن حقوق المغرب المشروعة وقضاياه العادلة، ووقوفها الدائم إلى جانب المغرب في مختلف المحافل الدولية، كما ستكون دفعة كبيرة على مستوى العلاقة بين الإمارات والمغرب، في سبيل الارتقاء بها إلى آفاق أرحب".

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة بن حم " ان القنصلية ستسهم في تعزيز العلاقات الثنائية على المستويات كافة: التجارية، والاقتصادية، والاستثمارية، والثقافية.


وأشاد بن حم  بالعلاقات التاريخية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة المغربية الشقيقة التي وضع أسسها المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والملك الحسن الثاني، حيث تميزت هذه العلاقة عن غيرها بـ«خصوصية أخوية»، فأصبحت نموذجاً يحتذى في بناء العلاقات الدولية و المواقف الأخوية والتاريخ المشترك والمصير الواحد بين البلدين.
الخميس 5 نونبر 2020
Hakima Louardi



مختصرات

​ضربة جديدة من "الإدارة الحالية في واشنطن" إلى "الصين"


في ضربة جديدة من إدارة الرئيس "دونالد ترامب" إلى "الصين" أعلن "مايك بوميو" وزير الخارجية الأمريكي، عن رفع الولايات المتحدة كل القيود التي فرضتها سابقا على تعاون بلاده مع "تايوان".
 

​سكان دوار "أحمد بن ايشو" يستغيثون

 
سكان دوار أحمد بن ايشو بعين حرودة ضواحي مدينة الداراللبيضاء يستغيثون بعد أن تعرضو للفيضان جراء الأمطار الأخيرة. المياه غمرت المنازل والمسؤولين نيام، والناس يبيثون في العراء والأطفال بدون ملابس ولا أكل. 
 

​«مولودية وجدة» يُقيلُ المدرب «عبد السلام وادو»


أعلن المكتب المديري لنادي «المولودية الوجدية لكرة القدم» أنه قد تم الانفصال قانونياً عن السيد عبد السلام وادو مدرب الفديق الأول لهذا النادي.
 

​إصابة السيدة الفرنسية الأولى بـ«كورونا» وشفاؤها

 
أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم السبت، بأنّ بريجيت ماكرون، زوجة الرئيس إيمانويل ماكرون، أصيبت بفيروس كورونا، في 24 دجنبر الماضي، وأشارت إلى أن سيدة الإليزيه إستأنفت أنشطتها الطبيعية، بعد أن جاءت نتيجة فحص ثان للفيروس لها، "سلبية"، أي لم تعد مصابة بكورونا.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين