الرئيسية / slider / مصدر رسمي بجامعة كرة القدم لـ “العلم”: رونار مازال مدربا للأسود والتخلي عنه لن يكلف خزينة الجامعة سنتيما واحدا !

مصدر رسمي بجامعة كرة القدم لـ “العلم”: رونار مازال مدربا للأسود والتخلي عنه لن يكلف خزينة الجامعة سنتيما واحدا !

آخر تحديث :2019-07-12 08:38:34

في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى ان رونار سيحصل على مليار و900 مليون سنتيم في حال الاستغناء عنه:

مصدر رسمي بجامعة كرة القدم لـ “العلم”:  رونار مازال مدربا للأسود والتخلي عنه لن يكلف خزينة الجامعة سنتيما واحدا !

أكد أن بندا في عقد الجامعة مع الناخب الوطني يتيح للطرفين إمكانية الانفصال من جانب واحد دون قيد أو شرط..

 

* هشام بن ثابت

يتواصل مسلسل الحديث عن مستقبل الناخب الوطني هيرفي رونار مع “أسود الأطلس” بعد الخروج المبكر من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بمصر، بين تطمينات ببقاء المدرب الفرنسي على رأس العارضة التقنية للمنتخب المغربي، وتأكيدات حول رحيل وشيك عنه.

رونار مازال مدربا للأسود والتخلي عنه لن يكلف خزينة الجامعة سنتيما واحدا !
رونار مازال مدربا للأسود والتخلي عنه لن يكلف خزينة الجامعة سنتيما واحدا !

فبينما أكدت تقارير إعلامية، أن هيرفي رونار سيستمر في قيادة الأسود إلى غاية انتهاء عقده مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الممتد إلى سنة 2022، ما يعني أنه في حال قررت “هيئة لقجع” الانفصال عنه ستكون مجبرة على سداد مبلغ مالي ضخم قدرته بعض المصادر في مليار و900 مليون سنتيم، وهو مبلغ ضخم سيضع الجامعة في ورطة مالية كبيرة، وسيزيد من حدة الانتقادات الموجهة إليها حول طريقة تدبيرها لميزانيتها.

وللاستفسار حول مدى صحة هذا المبلغ الخيالي في حال قررت الجامعة الاستغناء عن رونار، اتصلت “العلم” بمسؤول رسمي بالجامعة، هذا الأخير، نفى بصفة قطعية وجود شرط جزائي في العقد الجديد الذي كانت الجامعة وقعته مع رونار، مؤكدا أن هذا العقد يتضمن بندا يتيح للطرفين إمكانية الانفصال عن الآخر من جانب واحد، بمعنى أن الجامعة إذا أرادت الاستغناء عن رونار فلن تكون ملزمة بأداء أي سنتيم له، كما أن هذا الأخير في حال أراد الرحيل من جانب واحد فلن يكون مجبرا على دفع أي شرط جزائي للجامعة.

وأضاف مصدرنا، أنه لحد الآن لم يتخذ أي قرار بشأن مصير المدرب رونار مع المنتخب المغربي، مشيرا إلى أن مشاورات جارية بهذا الخصوص، وأن تقييما شاملا سيتم إعداده حول الأسباب التي أدت إلى الإقصاء المبكر من “الكان”، مضيفا أن الجامعة لن تتسرع في اتخاذ أي قرار.

إلى ذلك، تشير بعض المصادر إلى أن قرار الاستغناء عن المدرب هيرفي رونار، ليس بيد جامعة لقجع وإنما هو بيد جهات عليا بالبلاد، هي التي بإمكانها منه الضوء الأخضر للقجع في كيفية التصرف مع قضية مدرب الأسود.

يشار أن تقارير إعلامية فرنسية، أكدت أن رونار ، لاينوي ترك منصبه مدربا للأسود بالرغم من فشله في الذهاب بعيدا خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا في مصر.

وأضافت التقارير، أن رونار أخبر مقربين منه برغبته في الاستمرار مع المنتخب المغربي، إلى غاية نهاية عقده عام 2022.

وأوردت التقارير الفرنسية، أنه بالرغم من بدء الجامعة المغربية في البحث عن خليفة رونار، إلا أن هذا الأخير لا يعتزم ترك منصبه.

وكانت صحيفة “الرياضية” السعودية، أكدت قبل أيام أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، دخل في مفاوضات متقدمة من أجل التعاقد مع هيرفي رونار ليشرف على تدريب المنتخب السعودي.

وتحدّثت الصحف السعودية الرياضية عن اقتراب رونار من تولي الأخضر السعودي خلال الفترة القادمة، من أجل الارتقاء بمستوى لاعبي المنتخب، خصوصًا في ظل اقتراب منافسات عدد من البطولات على رأسها كأس العالم “2022”.

من جهة أخرى ترددت أخبار كثيرة عن رغبة مسؤولي النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، عن تولي الفرنسي هيرفي رونار قيادة أبناء القلعة الحمراء

.يذكر أن رونار فشل في الذهاب بعيدا رفقة المنتخب الوطني المغربي خلال “الكان”، حيث غادر المسابقة من دور ثمن النهائي بعد خسارته بضربات الترجيح (1-4) ضد منتخب بنين، مما جر عليه انتقادات واسعة طالبت بإقالته من منصبه مدربا للأسود.

 

عن bentabet hicham

bentabet hicham

شاهد أيضاً

بعيدا عن أضواء الكاميرات ومظاهرات الحراك.. هكذا يقضي بوتفليقة أيامه بعد استقالته

بعيدا عن أضواء الكاميرات ومظاهرات الحراك.. هكذا يقضي بوتفليقة أيامه بعد استقالته

بعيدا عن أضواء الكاميرات ومظاهرات الحراك.. هكذا يقضي بوتفليقة أيامه بعد استقالته

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *