Quantcast

2022 سبتمبر 23 - تم تعديله في [التاريخ]

ملتقى لمناقشة مكانة الصيدلاني في السياسة الصحية

محاور متعددة ستناقش دور ومهام الصيدلاني والجودة في ممارسة المهنة وموقع المهنيين في الأوراش الصحية والاجتماعية


العلم الإلكترونية - الرباط

تعقد جمعية عالم الصيدلة المغاربة "إيم فارما" النسخة الخامسة لمؤتمرها الوطني وذلك يوم غد السبت 24 شتنبر 2022 بمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين (شارع علال الفاسي، مدينة العرفان، الرباط) تحت شعار مكانة الصيدلاني في السياسة الصحية بالمغرب.

وستشهد الأشغال أجندة مكثفة وعددا من الجلسات، والتي ستتميز بحضور شخصيات وازنة من عالمَيْ الصيدلة والسياسة، بهدف تسليط الضوء على واقع الصيادلة المغاربة مهنيا واقتصاديا واجتماعيا.

وستنكب الفعاليات المشاركة في هذا الملتقى الهام على مناقشة محاور كبرى من قبيل مكانة الصيدلي في السياسة الصحية، وأدوار ومهام الصيدلاني من أجل مواكبة ودعم إصلاح المنظومة الصحية، وضمان الجودة في الصيدلية وأخطاء الصرف، ثم "النوتراسوتيك" في الصيدلية، والتدبير الأمثل لفقر الدم في الصيدلية.

وتضم المواضيع كذلك نوعية التغذية لدى كبار السن والتدفق في العلاج السريري بالأعشاب، والذكاء العاطفي في خدمة القوة التجارية، وتاريخ الصيدلة عند العرب وأخلاقياتها.

جدير بالذكر أن "إم فارما" جمعية تضم صيادلة من مختلف جهات المغرب، وتنشط في عديد من المجالات المجتمعية، علمية واجتماعية ورياضية...
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار