Quantcast
Menu

ملك اسبانيا: نتقاسم مع المغرب مصالح وتحديات مشتركة



أكد العاهل الإسباني الملك فليبي السادس على أهمية العلاقات التي تجمع بين إسبانيا والمغرب، وهما البلدان اللذان يتقاسمان مصالح وتحديات مشتركة.





العلم الإلكترونية - وكالات

وفي كلمة ألقاها خلال حفل الاستقبال السنوي للسفراء المعتمدين لدى إسبانيا، قال العاهل الإسباني إنه يأمل أن تسمح الوضعية الصحية قريبا باستئناف جدول أعمال الاجتماعات مع المغرب البلد الذي تتقاسم معه اسبانيا مصالح وتحديات مشتركة.
 
كما أكد أن تطور الحوار في ليبيا الذي يجري بصفة خاصة في المغرب يعطي الأمل في رؤية مغرب عربي آمن ومستقر.
 
كما أشاد العاهل الإسباني بتطور العلاقات بين إسرائيل وعدة دول عربية منوها باستئناف الاتصالات بين دول مجلس التعاون الخليجي.
 
وأكد الملك فليبي السادس أن إفريقيا حاضرة أكثر فأكثر في السياسة الخارجية لإسبانيا " بثقل متزايد يعكس الفرص الكبيرة التي تنفتح على هذه القارة" .
 
المصدر : medi1tv.com
السبت 30 يناير 2021
Hicham Draidi





مختصرات

"مسيحيو العراق" يُطالبون باسترجاع ممتلكاتهم


بعد وصول بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "بغداد" في زيارته التاريخية، وحضوره قداسا في كاتدرائية سيدة النجاة للسريان الكاثوليك، طالب مسيحيو العراق باسترجاع ممتلكاتهم التي سلبتها منهم فصائل مسلحة.
 

بابا "الفاتيكان" يصل إلى "بغداد" في زيارة تاريخية

 
في زيارة تاريخية هي الأولى في تاريخ الكنيسة الكاثوليكية، وصل بابا الفاتيكان "البابا فرنسيس" إلى "العراق" تبدأ من بغداد وتشمل النجف والموصل وأربيل،  وتم استقباله في القصر الرئاسي من طرف الرئيس "برهم صالح".
 

"المجلس الحكومي" يؤجل المصادقة على "مشروع قانون القنب الهندي"

 
أجل مجلس الحكومة المنعقد يومه الخميس 04 مارس 2021، للمرة الثانية على التوالي، المصادقة على مشروع قانون كان قد قدمه وزير الداخلية السيد عبد "الوافي لفتيت" يتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي من أجل مزيد من الدراسة على أن يصادق عليه في اجتماعه القادم.
 

"إيران" ترحب بقرار "الاتحاد الأوروبي"

 
رحبت إيران بقرار الاتحاد الأوروبي القاضي بعدم طرح مسودة قرار بشأن برنامجها النووي وعدم انتقادها في الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 







الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين