Menu

منصة افتراضية وطنية تفوز بجائزة أفضل مقاولة شابة



أسفرت نتائج المسابقة الوطنية لأفضل مقاولة شابة برسم الموسم الدراسي 2019-2020، التي نظمتها جمعية "إنجاز المغرب" "عن بعد" عن تتويج مشروع ثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط كأ"فضل مقاولة ناشئة في صنف الثانوي التأهيلي.





منصة تشتغل وفق نظام معلوماتي وبرامج للتبادل التربوي والثقافي على الشبكة العنكبوتية لثانوية مولاي يوسف التأهيلية تفوز بجائزة أفضل مقاولة شابة


وذلك من خلال مشروع مقاولاتي يحمل اسم  "أجي نتبادلو"، ويتعلق الأمر بمنصة افتراضية وطنية تشتغل وفق نظام معلوماتي وبرامج للتبادل  التربوي والثقافي على الشبكة العنكبوتية، من إنجاز التلاميذ : آية لحلو وندين الرزاقي وايمان الحمزاوي ونور الشرقاوي وأيمن الطواهري وهيثم بنهشوم وسلمى الرايس وآمال بن امبارك ورباب دماني والياس لخليفي وسلمى الحضري وآدم المصلوحي وهيثم الوكاري ورانيا خليفة وزينب أوعلا وعلي أهناش وعمر التازي.
 

كما حصدت كل من الثانوية التأهيلية بوشعيب الدكالي بالجديدة  جائزة  التنمية المستدامة، التي منحتها مجموعة "ناريفا" والثانوية التأهيلية محمد بن عبد الكريم الخطابي بالناظور جائزة  شركة "إنوي"  في  مجال التكنولوجيا الحديثة  وثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط  جائزة الابتكار  التي منحتها مجموعة " بوينغ ".
 

وتهدف هذه المسابقة إلى مكافأة أفضل المشاريع التي تم إنشاؤها في إطار برنامج
« Company Program » وهو أحد البرامج الرائدة للمنظمة العالمية  « Junior Achievement » لخلق وإدارة الشركات.

 

ويأتي تنظيمها لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال من خلال صقل شخصية المتعلمين وتنمية قدراتهم، وكذا خلق روابط متينة بين الوسط المدرسي والمحيط السوسيو-اقتصادي من جهة، والاحتفال بجهود هؤلاء الشباب المبدعين من جهة أخرى. 
 

وتعد هذه المسابقة تكريسا حقيقيا للعمل الذي أنجزه رواد الأعمال الشباب الناشئين، وتتويجا لسنة دراسية من التكوينات المكثفة في تعليم ريادة الأعمال. 
 

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أعربت، في بلاغ لها، عن خالص شكرها  لجمعية "إنجاز  المغرب" "وكذا  المقاولات الشريكة وتثمن انخراطها في دعم جهود إصلاح منظومة التربية والتكوين من خلال مساهمتها في  تنمية روح المبادرة لدى الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال الأعمال وتمكينهم من بلورة مشاريعهم الشخصية وترسيخ ثقافة التميز لدى  الأجيال الناشئة، كما تتقدم بخالص التهاني إلى  المتوجين  الذين أبانوا عن حس الإبداع والابتكار وجودة العرض، مما يجسد قدرة المدرسة المغربية على الانفتاح على عالم المقاولات وتحقيق أهداف المشروع التنموي لبلادنا.

الثلاثاء 10 نونبر 2020
Hakima Louardi


في نفس الركن
< >

الاربعاء 6 يناير 2021 - 15:47 تطورات تكنولوجية منتظرة في 2021



مختصرات

قرار عاجل من السلطات المغربية بسبب اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا


بعد اكتشاف أول حالة إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد بالمغرب، قررت السلطات المغربية، كإجراء وقائي، منع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا والبرازيل وإيرلندا ونيوزيلندا، من الولوج إلى التراب الوطني ابتداء من 19 يناير 2021 وحتى إشعار آخر.
 

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين