Quantcast

2022 فبراير 26 - تم تعديله في [التاريخ]

منظمة الكشاف المغربي تستقبل نظيرتها العربية في الرباط

القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي تعقد جلسة عمل مع الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية ومدير الإقليم العربي


العلم الإلكترونية - عبد العزيز مجدي

عقدت القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي جلسة عمل مع الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية مدير الإقليم العربي تزامنا مع الزيارة التي قام بها للمغرب و الذي كان مرفوقا بأحد مساعديه وذلك بحضور الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية.                                                            
وقد أبرز القائد علال خصال عضو القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي في كلمة باسم القائد العام الأدوار الكبرى التي تضطلع بها منظمة الكشاف المغربي من أجل إبلاغ الرسالة التربوية للمنظمة من أجل تأطير وتنشيط الطفولة والشباب عبر العديد من الأنشطة الإشعاعية الهادفة والملتزمة في المجالات الثقافية والاجتماعية، مشيرا إلى الاستراتيجية العامة التي حددتها المنظمة عبر مختلف مؤسساتها و هياكلها.                                                                                                           
وفي مداخلات أخرى قدمت للأمين العام للمنظمة الكشفية العربية لمحة تاريخية عن منظمة الكشاف المغربي منذ بروز الحركة الكشفية بالمغرب و اشتغالها الى جانب الحركة الوطنية المغربية و ما قدته من تضحيات في سبيل استقلال المغرب. وأكد اعضاء القيادة العامة على مكانة منظمة الكشاف المغربي على الصعيد الوطني اعتبارا للأسماء التي أنجبتها وسجلت انخراطا مكثفا في المنظومة الكشفية كما ظلت تمثل امتدادا لرسالة الكشاف المغربي طيلة السنوات الماضية. وأن منظمة الكشاف المغربي وانطلاقا من البرامج الكبرى التي تبنتها ضمن استراتيجية محكمة تتوخى مواكبة المستجدات والتحولات المجتمعية، و في ضوء الرهانات المطروحة وضعت برامج حافلة تهم جانب التكوين والاهتمام بالعنصر البشري كضمانة لاستمرار توهج المنظمة إضافة إلى الحضور الدائم في قلب الأحداث عبر برامج تهدف إلى تقوية العلاقات الخارجية والرفع من أداء الدبلوماسية الموازية انطلاقا من عالمية الحركة الكشفية التي تمثل فضاءا للحوار وتلاقح الثقافات.                                                                      
وبدوره حيى الرئيس المنتدب للجامعة الوطنية للكشفية المغربية قيادات منظمة الكشاف المغربي و أثنى على الجهود المبدولة والدور الريادي الذي تقوم بها الجامعة الوطنية للكشفية للرقي بالعمل الكشفي الوطني .                                                                                                          
ومن جهته أكد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية و مدير الإقليم العربي أن هذه الجلسة العمل مع أعضاء القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي تشكل فرصة لتسليط الضوء على التوجه العام الذي توليه المنظمة العالمية للحركة الكشفية العالمية و يدخل كأولوية استراتيجية لعمل المنظمة العربية ، مؤكدا على أن التعاون مع الجامعة الوطنية للكشفية المغربية في المجالات ذات الاهتمام المشترك سيعود بالنفع الكبير على الحركة الكشفية المغربية كما يتيح لكل القيادات الكشفية القيام بواجباتها تجاه المجتمع.        
 
كما كانت لأعضاء القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي الفرصة لتدارس مع الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية العديد من القضايا ذات نفس الاهتمام و تطابق وجهات النظر الجانبين في العديد منها. 
وختام هذه الجلسة عمل قدم اعضاء القيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي للأمين العام للمنظمة الكشفية العربية هدايا رمزية.                                                                                             
 
 
.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار