Quantcast

2022 يوليوز 27 - تم تعديله في [التاريخ]

مهرجان أكدال-الرياض عنوان ثقافة الاعتراف

على نغمات الإيقاع وشدى الألحان.. زوجة الفنان الراحل حسن الجندي تكرم في فقرات المهرجان


العلم الإلكترونية - عبيد الهراس (صحافي متدرب) 

لازال مهرجان ربيع أكدال-الرياض، ينثر سحره في سماء العاصمة الثقافية الرباط، ويواصل مشواره في دعم الابداع والفن والثقافة، ومازال مجلس مقاطعة أكدال-الرياض وفيا لوعده، قريبا من السكان، يظهر ذلك جليا بعد احتضان المركز الثقافي أكدال، يوم الاثنين 25 يوليوز، وصلات موسيقية للعزف على آلة القانون، في إطار فعاليات مهرجانه الربيعي في دورته 15.
 
وقد شهدت الأمسية تكريم، الفنانة والممثلة والتلفزية، أحد أهم أعمدة الفن والمسرح النسائي، ورواد الحركة الفنية والثقافية، الراحلة فاطمة بنمزيان الجندي، التي تركت بصمة خالدة في السينما والشاشة المغربية. 
 
وقدم المهرجان هذه الأمسية الفنية التكريمية للراحلة فاطمة بنمزيان زوجة الراحل محمد حسن الجندي، في شخص ابنتهما المخرجة هاجر الجندي، كعربون وفاء، ورد جميل، لما قدماه للساحة الفنية المغربية وتحديدا للعاصمة الثقافية الرباط.
 
ولأن اللباس المسرحي لديه مكانة خاصة لدى الممثلين، لا يُلبس في حياتهم اليومية ولا يلقى به في سلل المهملات، فقد احتُفظ به به كتحفة نادرة ونفيسة، شاهدة على انتاجات المسرحي أو الفنان والأدوار التي لعبها في حياته الفنية المهنية.
 
 وسيرا على نهج الفنانين، ودليلا شاهدا على أن والديها كانا فنانين من طينة الكبار، وضعت هاجر ابنة حسن الجندي، معرضا في مدخل المركز الثقافي المحتضن للنشاط، عرضت من خلاله الثياب الذي كان يرتدياه المرحومان، أثناء أعمالهما الفنية داخل أرض الوطن وخارجه، كما عرضت فيه أيضا بعض الصور للراحلان أثناء الاستقبالات الملكية والمحافل الدولية الكبرى والأعمال الفنية في جميع أقطار العالم، لتكون بذلك ذاكرة تاريخية وفنية شاهدة على كل الفترات والأزمنة التي قضياها في عالم الركح والشاشة طيلة حياتهما. 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار