Quantcast
2023 نونبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

مهرجان "ليكسا" يُشعل مسرح العرائش في دورته الرابعة عشرة


مهرجان "ليكسا" يُشعل مسرح العرائش في دورته الرابعة عشرة
العلم الإلكترونية - الرباط 

تنطلق يوم غد الثلاثاء 28 نونبر الجاري، فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمهرجان ليكسا للمسرح بالعرائش، ويستمر حتى 30 من نفس الشهر في قاعة مسرح مركز ليكسوس الثقافي، بمشاركة ثلاث فرق مسرحية مغربيز محترفة.
 
ويقدم المهرجان تنوعا في المسرحيات المشاركة، حيث تأتي مسرحية "شتاء الصيف" من إخراج الفنانة نعيمة زيطان وبنص من إبداع أحمد السبياع ضمن العروض المقدمة. كما تُقدم مسرحية "بوبريص" لجمعية ألوان للثقافة والفنون بشفشاون، من إخراج أحمد حمود واقتباس أنس العاقل، حيث تتناول قضايا الحياة والفهم العميق بين الجسد والروح.
 
وتختتم الفعاليات بعرض "لافيراي" لفرقة أرض الشاون للثقافات، من تأليف أنس العاقل وإخراج ياسين أحجام، حيث تتناول المسرحية بشكل جريء وفكري قضايا اجتماعية متخلفة من خلال شخصيات مسرحية تعري جوانب متدهورة في المجتمع.
 
وتحيي مدينة العرائش هذا المهرجان للمرة الرابعة عشرة، مما يعكس تاريخ المدينة الساحلية الغني في المجال المسرحي، ويتجسد ذلك في ريادتها المستمرة في هذا المجال. 
 
ويعتبر مهرجان ليكسا للمسرح فرصة سنوية لمد جسر التواصل بين المسرحيين والجمهور، مؤكدا على استمرارية التراث المسرحي بحاضرة تاريخية امتدت جذورها الثقافية لأزيد من 29 قرنا من الزمن.
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار