Quantcast
2024 أبريل 19 - تم تعديله في [التاريخ]

مهندسو المغرب المعماريون يلتئمون بالرباط للتداول في تحديات المهنة


مهندسو المغرب المعماريون يلتئمون بالرباط للتداول في تحديات المهنة
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
يعقد المجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، جمعه العام العادي السنوي، يوم غد السبت 20 أبريل الجاري بالرباط، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 16/89 المتعلق بمزاولة مهنة الهندسة المعمارية وإحداث هيئة المهندسين المعماريين الوطنية، وكذلك القانون الداخلي لهيئة المهندسين المعماريين.
 
وأفاد بلاغ الهيئة، بأن الجمع العام السنوي للمجلس الوطني لهيئة المهندسين "يمثل أهمية بالغة بالنسبة للمهنة، حيث يوفر منصة متميزة لتقييم أنشطة المجلس الوطني وكذلك مناقشة التوجهات الكبرى للمهنة".
 
وأشار البلاغ، إلى أنه سيتم خلال هذا اللقاء عرض التقريرين الأدبي والمالي للهيئة، بالإضافة إلى مناقشة أنشطة وبرامج المجلس الوطني الحالي والمشاريع المستقبلية"، إلى جانب تقييم الإنجازات، ومناقشة تحديات، وكذلك التوجهات المستقبلية لمهنة المهندس المعماري في المغرب".
 
وجاء في الورقة التأطيرية للمجلس الوطني لهيئة المهندسين المعماريين، أن هذا الجمع العام "يعد محورا أساسيا لحكامة الهيئة الديمقراطي، وفضاء خاصا للمهندسين المعماريين من أجل الحوار وتبادل الأفكار، وكذلك مناقشة القضايا الأساسية المرتبطة بممارسة المهنة، كما أنه فرصة لاتخاذ القرارات الإستراتيجية، وتبني البرامج الأساسية لأنشطة المجلس الوطني والمجالس الجهوية".
 
وأضافت الورقة ذاتها أن هذا الجمع العام "يحظى بأهمية كبيرة في المشهد المهني للمهندسين المعماريين في المغرب، حيث سيكون للقرارات المتخذة تأثير مباشر على القواعد والأنظمة المهنية، وسياسات الهيئة، وكذلك على المبادرات التي سيتم اتخاذها مستقبلا".
 
وذكر المصدر نفسه أن الجمع العام ليوم غد السبت سيكون الأخير بالنسبة لولاية المجلس الوطني الحالي (2021-2024).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار