Quantcast

2022 يناير 27 - تم تعديله في [التاريخ]

"موديرنا" الأمريكية تجري تجارب سريرية على لقاح جديد مضاد لأوميكرون

تفشي المتحور أوميكرون يدفع شركات الأدوية لصناعة لقاحات مضادة جديدة


العلم الإلكترونية - وكالات 

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية "موديرنا"، الأربعاء 26 يناير 2022، أنها ستباشر إجراء تجارب سريرية على جرعة لقاح معززة مصممة خصيصا لمكافحة المتحور أوميكرون.
 
وأوضحت الشركة، في بيان، أنه سيشارك في التجارب 600 شخص بالغ تلقى نصفهم جرعتين من لقاح موديرنا المضاد لكوفيد-19 منذ ستة أشهر على الأقل، في حين تلقى النصف الآخر جرعتين بالإضافة إلى جرعة معززة سبق وأن نالت موديرنا ترخيصا بها.
 
وأشارت الشركة بخصوص نتائج فعالية الجرعة التي سبق الترخيص لها ضد أوميكرون إلى أنه بعد مرور ستة أشهر على إعطاء الجرعة المعززة، انخفض مستوى الأجسام المضادة ستة أضعاف مقارنة بذروتها بعد 29 يوما من إعطائها، لكنها بقيت قابلة للاكتشاف عند جميع المشاركين في التجارب.
 
وتم التوصل إلى هذه النتائج من خلال دراسة عينات دم 20 شخصا تلقوا جرعة معززة بمقدار 50 ميكروغراما، أي نصف كمية الجرعتين الأوليين، وفق البيان.
 
وتهدف شركة الأدوية الأمريكية من خلال هذه التجارب إلى تقييم الجرعة المعززة الخاصة بأوميكرون لإعطائها كجرعة ثالثة أو رابعة.
 
ويأتي بيان موديرنا بعد يوم من إعلان شركتي فايزر وبيونتيك المنافستين أنهما بدأتا تجارب سريرية لصنع لقاح مضاد للمتحور أوميكرون.
 
















MyMeteo


Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار