Menu

مياه الأمطار تغزو مقبرة الغفران بالبيضاء



تحولت مقبرة الغفران إلى برك مائية بعدما غمرت مياه الأمطار عدد كبير من القبور،مما أثار سخط عائلات وأقارب الموتى.







وقد أصبحت المقبرة في حالة يرثى لها،هذه الفيضانات كانت سببا في محو هوية الموتى المدفونين بهذه المقبرة التي يقصدها أزيد من نصف ساكنة الدار البيضاء.

وحسب بعض المرتفقين لهذه المقبرة التي تعرف مشاكل كثيرة في غياب مسؤول كفء بإمكانه السهر على تنظيم وتدبير المقبرة،فإنها أصبحت في حالة مأساوية مما دفع هؤلاء المرتفقين يطالبون بإجراء حلول استعجالية لهذه المقبرة.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مقبرة الغفران تتوفر على بابين الأول رسمي والثاني ثانوي يلجه المواطنون من خلف المقبرة،مما يقسم مرتفقو الجنائز إلى قسمين ويحدث لهم خلل خاصة أثناء القيام بصلاة الجنازة.
 
الاربعاء 13 يناير 2021
Hicham Draidi




مختصرات

الألعاب الأولمبية بطوكيو

نفت اليابان واللجنة الأولمبية الدولية بشدة تقريرًا نشرته إحدى الصحف البريطانية عن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو. ونقل التقرير الذي نشرته صحيفة التايمز البريطانية عن مسؤول كبير في الحكومة اليابانية قوله: لابد من إلغاء الألعاب الأولمبية في يوليو.

​المغرب يُحدد تاريخ وصول أول دفعة من اللقاح الصيني

 
كشفت وزارة الصحة المغربية، عن أن المغرب سيتوصل بالدفعة الأولى من لقاح “سينوفارم“ يوم الأربعاء 27 يناير 2021 من جمهورية الصين الشعبية.
 

​"إسرائيل" تُعلن عن إسقاط "طائرة مسيرة"


أعلن الجيش الإسرائيلي مساء يومه الجمعة 22 يناير، عن إسقاط طائرة مسيرة أطلقت باتجاه "إسرائيل" انطلاقا من أراضي "لبنان".
 

​المنتخب المغربي للمحليين يتعادل في مباراته الثانية في «الشان»

 
واجه المنتخب المغربي للمحليين يومه الجمعة  22 يناير، نظيره الرواندي، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله، لحساب اليوم الثاني عن المجموعة الثالثة من منافسات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين التي تحتضنها الكاميرون إلى غاية 7 فبراير 2021. وبهذه النتيجة يُحافظُ حامل لقب «الشان» على المركز الأول في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط.






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين