Quantcast
2023 ماي 23 - تم تعديله في [التاريخ]

ميناء طنجة المتوسط يواصل ريادته إفريقيا ودوليا

المؤشر العالمي لأداء موانئ الحاويات لعام 2022:


العلم الإلكترونية - أنس الشعرة

كشف تقرير جديد صادر عن البنك الدولي، ومؤسسة "أستاندرد آند بورز غلوبال ماركيت إنتليجانس"، تحتَ عنوان، "المؤشر العالمي لأداء موانئ الحاويات لعام 2022"، عن تحقيق ميناء طنجة المتوسط، مرتبة جد متقدمة على مستوى التصنيف العالمي، إذ ارتقى في سلم الترتيب من المركز السادس في عام 2021 إلى الرتبة الرابعة عالميًا في التصنيف الجديد، محققا بذلك تفوقًا كبيرًا على أكبر الموانئ العالمية.

وبحسب التقرير ذاته، فإن الميناء المغربي احتلَ المرتبة الأولى على المستويين الأوروبي وشمال إفريقيا.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن ميناء طنجة، تقدم على أكبر الموانئ العالمية، كميناء "يوكوهاما" في اليابان، و ميناء "الجزيرة الخضراء" بإسبانيا، وميناء "سنغافورة"، وميناء "بوسان" بكوريا الجنوبية.

وصنف ميناء طنجة، ضمن مؤشر الموانئ العشرة الأوائل عالميا، بينما حصل ميناء يانشان (الصين) على المركز الأول، يليه ميناء صلالة (عمان) في المركز الثاني، وميناء خليفة في المركز الثالث، ثم في المركز الرابع، يأتي ميناء طنجة المتوسط برصيد يفوق 84 نقطة.

واعتبر  التقرير، أن الميناء يعرف تطورًا كبيرًا في جميع بنياته، مسجًلا تحسنًا كبيرًا في الأوضاع التشغيلية، في أعقاب جائحة كوفيد 19 العالمية.

وعرفت النسخة الثالثة، من تقرير مؤشر أداء موانئ الحاويات، اعتماد البيانات الشاملة لعام 2022، و يشمل ضمن نطاقه 348 ميناء حول العالم.

              



في نفس الركن
< >

الثلاثاء 23 يوليوز 2024 - 13:07 التنقيب عن الغاز متواصل في المغرب
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار