Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







ندوة صحفية لسباق نصف ماراطون تامسنا الدولي



مشاركة مكثفة لعدائين من داخل وخارج المغرب وطموح كبير لإنجاح التظاهرة





تصوير: نضال الشريفي
تصوير: نضال الشريفي
العلم الإلكترونية - الرباط 

قال عزيز نحكمي مدير نصف ماراطون تامسنا الدولي أن النسخة الحالية ستعرف مشاركة قياسية للعديد من العدائين من داخل المغرب وخارجه.
 
و أوضح المسؤول المذكور أن طموح اللجنة المنظنة هو الوصول لعتبة 5000 مشارك في هاته التظاهرة الرياضية التي تشهدها منطقة تامسنا في دورتها الرابعة.
 
وأضاف عزيز نحكمي قائلا: “السباقات المنظمة مفتوحة على جميع الفئات، حيث تمت برمجة سباق للصغار لمسافة 3 كلم بحضور 500 طفل ينتمون لمجموعة من المؤسسات التعليمية والجمعيات الرياضية
 
وأشاد مدير اللجنة المنظمة بكل الفاعلين المساهمين في هذا السباق الذي ينظم بمناسبة الذكرى 46 لحدث المسيرة الحضراء المضفرة، والذكرى 66 لعيد الاستقلال المجيد. من ضمنهم الجماعة الترابية و السلطات المحلية .
 
وتمت الإشادة بالجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية جهة الرباط القنيطرة وعمالة الصخيرات تمارة، وجماعة سيدي يحيى، وكذا المساهم الرسمي في هذه التظاهرة العمران .
 
وخصصت اللجنة المنظمة لسباق مدينة تامسنا في نسخته الرابعة جوائز مالية مميزة للأبطال الفائزين بنصف مارطون الدولي لمدينة تامسنا، فضلا عن سباق 10 كلم الذي سينظم في 5 دجنبر القادم من طرف جمعية أشبال تامسنا.
 
وكشف عزيز نحكمي مدير السباق على قيمة الجوائز المخصصة للذكور والإناث، ، واعدا برفع القيمة المالية في الدورات اللاحقة، إثر النجاح الذي شهدته النسخ الماضية.
 
من جهته أكد السيد عبد الكريم زيدوح المدير العام لمؤسسة العمران ، ان تامسنا تعيش اليوم نقلة نوعية بفضل السياسة الجديدة لشركة “العمران” بالمدينة، والتي تعتمد إشراك المجتمع المدني، في سياسة تشاركية من اجل التوفر على معظم المرافق الإدارية والتربوية والرياضية ، ومساهمة المؤسسة هي اجتماعية بالأساس في إطار الأدوار التي تعنى بها العمران ، حيث تعد منطقة تامسنا فضاء إيكولوجيا و طبيعيا و تجمعا بشريا مهما يضم العديد من المرافق .
 
من جهته ، قال كريم آيت الحاج المدير التقني للسباق ، أن مدار نصف ماراطون الدولي لتامسنا يعد من أفضل المدارات و هو فرصة لتألق العدائين والعداءات وتسجيل أفضل الأرقام .
 
يشار إلى أن مدينة تامسنا ستكون يوم الأحد 05 دجنبر ، على موعد مع نصف الماراطون الدولي في نسخته الثالثة وبمشاركة أزيد من 5 آلاف عداء وعداءة من جنسيات مختلفة، يقطعون مسافة 21 كلم في صبيحة دون مركبات بشوارع مدينة تامسنا.
 
يذكر أن الندوة الصحفية عرفت تكريم السيد ابراهيم آيت سمار وهو من المصورين الصحفيين المرموقين في المجال الرياضي ، لما له من مسار احترافي ومشهود له بالكفاءة والابداع.
 
Hicham Draidi