Quantcast
2023 فبراير 2 - تم تعديله في [التاريخ]

نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال في لقاء حاشد بمدينة العرائش

(ما يميز حزبنا التشبث بالثوابت، والدفاع عن الديمقراطية والحق في التنمية ، والوفاء بالعهود بإعمال لغة الحقيقة والاعتراف بما حققناه ، والالتزام بتنفيذ ما وعدنا به .)


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

عقد الاخ الامين العام لحزب الاستقلال الدكتور نزار بركة مساء الاثنين 30 يناير 2023 بقاعة "مسك الليل" بمدينة العرائش ، لقاء تواصليا مع ساكنة الإقليم بمبادرة من مفتشية الحزب بمدينة العرائش .
 
وتميز اللقاء التواصلي بحضور الإخوة رفيق بلقرشي نائب رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و رفيعة المنصوري نائبة رئيس مجلس الجهة،عبد العزيز الجلولي النائب الأول لرئيس المجلس الإقليمي للعرائش، عبد العالم الهنا رئيس مجلس جماعة عياشة، و العربي السطي منسق الفريق الاستقلالي بمجلس جماعة العرائش، حسن عامر المفتش الإقليمي للحزب بالعرائش، أسامة الجباري نائب مفتش الحزب بالقصر الكبير ، جمال بخات المفتش الإقليمي للحزب بطنجة، محمد الغياتي المفتش الإقليمي للحزب بوزان، رشيد بنمصباح عضو المجلس الوطني وعدد من أطر ومناضلات ومناضلي حزب الاستقلال بإقليم العرائش.
 
 

حزب الاستقلال تشبث بالثوابت، ودفاع عن الديمقراطية والحق في التنمية ، ووفاء بالعهود

وقدم الأخ الأمين العام للحزب، عرضا هاما عبّر في مستهله عن فرحته بتواجده بإقليم عزيز ، وشكره للمواطنين الذين وضعوا ثقتهم في الحزب.
 
وتطرق نزار بركة للإكراهات والصعوبات التي اجتازتها بلادنا، والتي تميزت بغلاء المعيشة وندرة الماء وضعف التساقطات. 
 
وأشار الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال، إلى ما يميز الحزب من تشبث بالثوابت، ودفاع عن الديمقراطية والحق في التنمية ، ووفاء بالعهود بإعمال لغة الحقيقة بالاعتراف بما حققناه ، والالتزام بتنفيذ ما وعدنا به.
 
وأضاف الأخ الامين العام، أننا لا زلنا في بداية الطريق ويلزمنا المزيد من تحقيق المكاسب رغم كيد الكائدين. 
 

المغرب وكيد الكائدين:

وتساءل أمين عام الحزب : لماذا استهدف المغرب من طرف البرلمان الأوروبي ؟ بالرغم من الممارسة الديمقراطية السليمة في بلادنا ، وتوفرنا على دستور قوي ، واجتيازنا لتجربة التناوب الديمقراطي ، في مقابل ما تعرفه دول أخرى من انتكاسة ديمقراطية تتجلى في ضعف نسب المشاركة وتدنيها في الانتخابات ، وانتهاك حقوق الإنسان ، ورغم ذلك لم تثر في وجه هذه الدول الزوابع ؟؟؟
 
وجاء الرد سريعا على لسان الأخ نزار بركة، قال فيه، إن المغرب يحارب لأنه قوة اقتصادية صاعدة ، ولأنه رفض الارتهان لجهة معينة ، وفضل تنويع شراكاته واختياراته الاقتصادية.  ولأنه حقق مكتسبات على مستوى الوحدة الترابية باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالحل المقترح من طرف المغرب، وتحقيقه انتصارات دبلوماسية .، ودفاعه عن حق الدول الإفريقية في الانعتاق من الوصاية. 
 

تقوية المناعة والقدرة التنافسية لبلادنا


وتضمن عرض الأخ الأمين العام لحزب الاستقلال الحديث عن ضرورة تقوية المناعة والقدرة التنافسية لبلادنا بالرغم من تبعات كورونا ، و ارتفاع الأسعار واعتبر المغرب سائرا في الطريق الصحيح لقناعته بالحق في التنمية الحقيقية .التي يقودها جلالة الملك محمد السادس نصره الله والذي تبنى مشروع الحق في التغطية الصحية وتعميم الضمان الاجتماعي لتطوير الخدمات الاجتماعية الصحية .، ودعم الأسر المغربية الفقيرة و المعوزة ، وضرورة اعتماد السجل الوطني الاجتماعي الموحد .
 
 من إيجابيات السياسة المغربية في المجال الاجتماعي - حسب بركة- دعم أسعار المواد الأساسية من غاز وسكر وماء وكهرباء ، وتطوير الخدمات الصحية باعتماد مراكز جهوية تسهر على المركبات الجهوية والتكوين .
 
وتضمنت كلمة البركة الإشارة إلى مجموعة من الإجراءات تمس الحد من هجرة الأطباء ورفع رواتبهم .
 

حق إقليم العرائش في التنمية

 
ولكون البطالة تشكل عائقا تنمويا فقد خصص لها الأخ الأمين العام للحزب حيزا هاما من كلمته ، ولمحاربتها أخبر بميلاد ميثاق الاستثمار بتضمينه تحفيزات ضريبية حسب المناطق.  

ارتباطا بهذا المحور تحدث بركة عن أهمية إحداث القطب الفلاحي بمنطقة "زوادة" إقليم العرائش والذي سوف تكون من مخرجاته خلق فرص الشغل وتطوير القطاع الفلاحي كما أخبر بإحداث محطتين صناعيتين بالإقليم.وتحدث عن استفادة الشباب من برامج خلق فرص الشغل وإنشاء ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة .
 
وأشار في كلمته حول المشاريع التنموية بالإقليم إلى تثنية الطريقة الرابطة بين العرائش وتطوان وتأهيل شبكة الطرق بكل من طريق مولاي عبد السلام وريصانة والقلة و تهيئة كورنيش العرائش وشارع الدار البيضاء. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار