Menu

نشرة تحذيرية من المستوى البرتقالي.. رياح قوية وأمطار رعدية بالمغرب



أعلنت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن رياحا محلية بقوة 70 إلى 85 كيلومترا في الساعة، ستشهدها عمالات وأقاليم الحوز والحسيمة وأسا الزاك وشفشاون وشيشاوة والجديدة والرشيدية والسمارة والصويرة والفحص أنجرة وفكيك وكلميم والعيون والعرائش والمضيق-الفنيدق وورزازات ووزان وأسفي وسيدي بنور وسيدي إفني وطانطان وطنجة-أصيلة وطرفاية وتارودانت وطاطا وتطوان وتنغير وتزنيت واليوسفية وزاكورة؛ وذلك يوم الأربعاء من الثانية عشرة زوالا إلى الحادية عشرة مساء.





وستهم، بعد زوال اليوم والليلة المقبلة، هبات رياح قوية شيئا ما، بين 60 و70 كيلومترا في الساعة، أقاليم أسفي والصويرة والجديدة وسيدي بنور وورزازات وميدلت وخنيفرة وإفران.

وأوردت النشرة أن زخات قوية وأحيانا رعدية، ستهم عمالات وأقاليم الجديدة والنواصر وبرشيد، بداية من اليوم على الساعة الثانية بعد الزوال وستستمر إلى حدود الثامنة مساء.

وستعرف عمالات وأقاليم تازة ومولاي يعقوب ومكناس وفاس والحاجب وصفرو وإفران وخنيفرة والخميسات والجديدة وآسفي وسيدي بنور وسطات وبرشيد زخات قوية أحيانا رعدية، اليوم الثلاثاء ابتداء من الثامنة مساء وإلى حدود الأربعاء على الساعة السابعة صباحا.

الزخات القوية ذاتها وأحيانا رعدية ستعرفها عمالات وأقاليم طنجة-أصيلة والفحص أنجرة والمضيق-الفنيدق وشفشاون وتطوان والعرائش وأكادير إداوتنان وتارودانت وإنزكان- أيت ملول والصويرة، الأربعاء على الساعة الخامسة وستتواصل إلى الخميس على الساعة العاشرة.

ووفق النشرة الخاصة ذاتها، ستهم بعد زوال اليوم زخات مطرية معتدلة إقليم مديونة والدار البيضاء والمحمدية وبنسليمان.
 

العلم الإلكترونية: متابعة

الثلاثاء 5 يناير 2021
Hakima Louardi



مختصرات

السلالة الجديدة بالمغرب

عاجل المغرب يعلن عن أول حالة اصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد..

احتجاج بالشموع بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية بمدينة فاس

 
خرج مساء أمس الأحد 17 يناير، سكان مدينة فاس في وقفة احتجاجية بمقاطعة أكدال تحت شعار "فاس ليست للبيع" وذلك بسبب شركة مواقف السيارات الفرنسية "باركينك فاس"، وقالت القاضية الدكتورة "حكيمة الحيطي" نحن تشجب ماقام به المجلس الجماعي في الدقيقة الأخيرة لانتدابها وتمثيلها، هناك الكثير من القرارات التي تصدر في هذه المدة الوجيزة لغاية الإتيان على ماتبقى من حضارة هذه المدينة، فاس ليست للبيع. 
 

​حريق يتسبب في إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات على مراسم التنصيب


تم إجلاء المشاركين في تدريبات مراسم تنصيب الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" على الجهة الغربية لمبنى الكونغرس بسبب تهديد أمني خارجي حسب مسؤولي الاتصال الداخلي، بينما قال مسؤولون آخرون أن إغلاق الكونغرس وإجلاء المشاركين في التدريبات، كان بسبب حريق على بعد عدة مبان ولا يُعتقد أنه يمثل تهديداً.
 

​افتتاح مركز لإيواء الأشخاص من دون مأوى بمدينة طنجة

 
تم افتتاح مركز الإدماج الإجتماعي سيدي بوعبيد بطنجة، لإيواء الأشخاص من دون مأوى، تحت اطار المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بتكلفة إجمالية تُقارب 6 ملايين درهم، تعزيزاً لبنية الخدمات الاجتماعية بالمدينة.
 






الاشتراك بالرسالة الاخبارية



بث مع الآخرين