Quantcast

2022 نونبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

نقابة أطباء القطاع الخاص توافق على إعادة تقييم تعرفة الخدمات الصحية


العلم الإلكترونية - الرباط

تم يومه الخميس 17 نونبر، اجتماع بمقر وزارة الاقتصاد والمالية بين السيد الوزير المنتدب لوزارة المالية والاقتصاد المكلف بالميزانية، والسيد المدير العام للضرائب، وممثلة نقابة طب العيون وممثل النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر.

وذكر بلاغ للنقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر تملك "العلم" نسخة منه، أنه بعد نقاش مسؤول وبناء اتسم بروح الوطنية، تم الاتفاق بين أطراف الاجتماع، الذي مر في جو استثنائي، على عدة نقاط تصب في صالح إنجاح الورش الملكي للتغطية الصحية.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن النقاط التي تم الاتفاق عليها، تمثلت في الاقتطاع من المنبع في نسبة 5% بالنسبة للشركة المدنية المهنية و10٪ بالنسبة للشخصية الذاتية، وإعادة تقييم تعرفة الخدمات الصحية بشكل متوازن مع إدماج الخدمات والعمليات الجراحية الحديثة، وكذلك فصل أتعاب الأطباء مباشرة من صناديق التأمين وإرسالها إلى حساباتهم البنكية، بالإضافة إلى إمكانية تطبيق نظام "شركة مدنية مهنية ذي الشريك الوحيد" بالنسبة للعيادات الطبية.

وحسب البلاغ نفسه، فقد أكد السيد الوزير على أن باب مكتبه مفتوح للحوار من أجل المشاركة في إيجاد حلول ناجعة للمشاكل التي يعرفها قطاع الصحة، منوها في الوقت نفسه، إلى جانب السيد المدير العام للضرائب، بالحكمة التي اتسمت بها النقابتان اللتان سلكتا سبل وطرق الحوار عوض الوقفات الاحتجاجية و التصعيد.

من جانبها، هنأت النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر المنتمين إليها على اتخاذ قرارات حكيمة وبناءة تخدم الصالح العام.




في نفس الركن
< >

الاثنين 21 نونبر 2022 - 09:33 توقعات أحوال الطقس اليوم الاثنين












MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار