Quantcast
2023 يوليوز 25 - تم تعديله في [التاريخ]

نقابة المحامين بالجديدة تكرم الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف


* العلم الإلكترونية: إبراهيم عقبة
كرمت نقابة المحامين بالجديدة الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة، نظرا لما قدمه من خدمة للقضاء والمتقاضين، وذلك بحضور نقيب المحامين الأستاذ عبد الكبير مكار، ووكيل الملك الأستاذ عبد الرحيم ساوي أصحاب الحنكة والتجربة، والعديد من القضاة والمحامين.

تكريم الرئيس الأول الأستاذ أحمد نهيد، يأتي بعد أخبار تشير إلى طلبه الإعفاء من المهمة، رغم أنه قضى مدة قصيرة باستئنافية الجديدة، وذلك بعد عقود حافلة بالعطاء في المجال القضائي. 

ويعتبر الأستاذ أحمد نهيد أحد قيدومي القضاة بالمغرب، وشخصية وازنة ومعروفة في جميع مكونات الجسم القضائي بالمغرب.

وقد تقلد الأستاذ نهيد منصب رئيس محكمة الابتدائية لسنوات، وأعطى فيها الكثير، ليتبوأ بعدها منصب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بولاية مراكش، وبعدها الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالجديدة، وكل مرة كان يترك الأثر البالغ لدى المتقاضين بحنكته وتجربته الكبيرة..

والذين يعرفونه، يعرفون فيه الرجل الهادئ الخلوق، صاحب الصدر الواسع، والباب المفتوح، يستمع للجميع، ليس لديه ما يخفيه عن أحد، يحترمه الجميع، يلتف حوله الجميع، يقدرون فيه القدرة، والتجربة والكفاءة المهنية..

وقد ختم الأستاذ نهيد مساره المهني بمناقشة أطروحة الدكتوراه بتاريخ 29 يوليوز 2022 بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة شعيب الدكالي، في موضوع: “صعوبة تنفيد الأحكام في القانون المغربي” دراسة مقارنة.. تحت إشراف الدكتورة: سعيدة المجيدي.

وهو بذلك يعطي القدوة لطلبة العلم وللجميع، أن طلب العلم ليس له حدود، وأن العزيمة والإرادة يتفوقان على كل الصعاب…

جريدة "العلم" استقت آراء عينة من الجسم القضائي والمتقاضين، والتي أجمعت على أن الأستاذ أحمد نهيد سيترك فراغا كبيرا في رئاسة محكمة الاستئناف بالجديدة، وأن التأريخ سيبقى يذكره لما قدمه خدمة للقضاء والمتقاضين..

سيذهب الأستاذ عن رئاسة المحكمة، وسيبقى خالدا في أذهان كل من عرفه أوعمل معه، أو تعامل معه.. فهنيئا للأستاذ على هذا الشرف، وختامه مسك..

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار