Quantcast
2023 غشت 24 - تم تعديله في [التاريخ]

والي جهة العيون الساقية الحمراء يشرف على مراسم تنصيب رجال السلطة الجدد

الدعوة إلى الإنصات لمشاغل المواطنين ومواصلة العمل الجاد والتحلي بحس المسؤولية والحضور الدائم والفعال في الميدان خدمة للصالح العام


العلم الإلكترونية - عبدالله جداد/تصوير: كنتور

ترأس والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بكرات ، مراسم تنصيب رجال السلطة الذين شملتهم الحركة الإنتقالية الأخيرة، وذلك بحضور مولاي حمدي ولد الرشيد رئيس جماعة العيون وممثلي المجلس الجهوي والمجلس الاقليمي وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية والعسكرية والقضائية والمجتمع المدني .

وفي كلمة له بهذه المناسبة أثنى والي جهة العيون الساقية الحمراء السيد عبد السلام بكرات، على الجهود التي بذلها رجال السلطة المنتقلين إلى مناطق أخرى، كما دعا المعينين الجدد إلى مواصلة العمل الجاد والتحلي بحس المسؤولية، خدمة للصالح العام.

وحث بكرات رجال السلطة الجدد بالعيون، على العمل على الاضطلاع بالأدوار المنوطة بهم، وعلى الحضور الدائم والفعال في الميدان، والإنصات إلى انشغالات المواطنين، واقتراح الحلول المناسبة لمشاكلهم، والحرص على التنفيذ الأمثل للقانون، والمساهمة في حفظ النظام العام والسهر على أمن المواطنين.

وأضاف بكرات أن وزارة الداخلية “أقدمت على إجراء حركة انتقالية في صفوف نساء ورجال السلطة بهدف ضخ دماء جديدة داخل دواليب الإدارة الترابية لتمكينها من الوسائل البشرية ذات فعالية أكثر في الميدان من أجل مواكبة المشاريع التنموية، ثم الانكباب على قضايا المواطنين ومساعدة وتأطير الجماعات الترابية لأداء مهامها ”.

مبرزا أن “الحركة الانتقالية، كما جاء في بلاغ وزير الداخلية، تنبني على مجموعة من المرتكزات، أولها التوجهات الملكية السامية القاضية بتكريس مفهوم القرب والمفهوم الجديد للسلطة وثقافة الإنجاز والانكباب على قضايا المواطنين وتتبعها، كما ترتكز هذه الحركة على مبدأ الكفاءة، حيث إن الوزارة انتقلت من تدبير تسيير المسارات إلى تدبير جديد يعتمد عنصر الكفاءة؛ تدبير يقوم على تقييم أداء رجل السلطة بإشراك مختلف الفاعلين المحليين”..

وقد أكد والي جهة العيون الساقية الحمراء في كلمته على أن الحركة الانتقالية لا تهدف إلى التغيير من أجل التغيير ولكن هي عملية للتغيير من أجل الأفضل، داعيا في ذات الوقت رجال السلطة إلى أن يكونوا قريبين من المواطنين و عند اشارتهم من أجل إيجاد حلول لقضاياهم، معتبرا أن هذا الأمر هو من صميم مسؤوليتاهم اليومية، كما أن المفهوم الجديد للسلطة يقتضي ان يكون القرب هو عنوان ممارسة هذه المهام .

وقد حث عبد السلام بكرات رجال السلطة على التحلي بروح المسؤولية والأخلاق واحترام كرامة المواطن في كل عمل يقومون به لان كرامة المواطن في عمق فلسفة الملك هذا مع الاحترام الكامل لهبة الدولة .

وفي الختام أوصى بكرات رجال السلطة ورؤساء المصالح الخارجية بالعمل جنبا الى جنب مع رؤساء الجماعات في حدود الممكن و من أجل الصالح العام مؤكدا على أنه ولا رجال السلطة لا يمتلكون عصى سحرية لتحقيق كافة الاحتياجات والمطالب لكن يمتلكون إرادة قوية للإصلاح والاشتغال من أجل تحقيق كافة الانتظارات.

وقدم السيد الوالي رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بمختلف القيادات والمقاطعات التابعة لمدينة العيون ، وعلى رأسهم السيد عبد الحكيم زروق رئيس قسم الشؤون الداخلية الذي بدأ مشواره انطلاقا من مدينة العيون ليعود اليها حيث انتقل الى مدينة الدارالبيضاء، ثم الناضور التي حصل فيها على درجة الدكتوراه من جامعة محمد الاول بوجدة بأطروحته التي تمحورت حول موضوع "التنظيم القانوني للتبادل الالكتروني للمعطيات عبر الانترنت"، وجاء تعيين زروق خلفا للكاتب العام رئيس قسم الشؤون الداخلية عمر امغيميمة الذي تمت ترقيته الى كاتب عام عمالة مقاطعة مولاي رشيد بالدار البيضاء، فيما تم نقل نائبه معاذ البصري قائدا لقيادة الخميسات ، وتم تعيين المهدي الأنصاري نائب لرئيس قسم الشؤون الداخلية بالعيون وحمزة المؤذني قائد برئاسة قسم الشؤون الداخلية .

كما أشرف السيد والي الجهة على تسمية لحسن البدوي باشا باشوية المرسى خلفا للسيد محمد الظهري الذي انتقل الى عمالة خنيفرة ، وتعيين محسن بدري : رئيس دائرة العيون. 

وفيما يلي باقي التعيينات التي تمت تسميتها من طرف السيد الوالي:
 
– محمد أمزين : رئيس الدائرة الحضرية الأولى.
– محمد الطويل : رئيس الدائرة الحضرية الثالثة
 – عبد الرحيم الدقاق:قائد
– محمد بغداد :رئيس الدائرة الحضرية 5
– فريد خنوجة :رئيس الدائرة الحضرية 6
– عبد الصمد أجديدو : رئيس الملحقة الإدارية 4
– السيبا عبد الله :رئيس الدائرة الحضرية 2
– خالد ݣرتيل : رئيس قيادة فم الواد
– منير الحياني : رئيس قيادة الدشيرة
– حسن أوستيتن: قائد الملحقة الإدارية 21
– عبد اللطيف العمراني: قائد الملحقة الإدارية 14
– زكرياء الغازي: قائد الملحقة الإدارية 12
– أمين هيبة : قائد الملحقة الإدارية 8
– عبد الهادي شكري : قائد الملحقة الإدارية 7
– بشري الغزواني: قائد الملحقة الإدارية 6
– عزيز بوشفي : قائد الملحقة الإدارية 3
– ياسين البركة : قائد الملحقة الإدارية 11
– صلاح الدين المنصوري : قائد الملحقة الإدارية 9
– محمد عبد الجبار الدريوشي : قائد الملحقة 15
– يوسف زواق : قائد الملحقة الإدارية 5
– عبد الله مصدق : قائد الملحقة الإدارية 20
– محمد أمين لمريني : قائد الملحقة الإدارية 19
– عثمان الفريهمات : قائد الملحقة الإدارية 18
– عبد الكريم بولال: قائد الملحقة الإدارية 1 بالمرسى.

مراسم التعيين التي جرت بقاعة قصر المؤتمرات بالعيون، حضرها كذلك السيد العربي لمغاري الكاتب العام لولاية العيون وباشا المدينة السيد هشام بومهراز وسيد أحمد باهيا نائب رئيس مجلس إقليم العيون، وبدر الموساوي رئيس جماعة المرسى، وسيداتي بنمسعود رئيس جماعة الدشيرة، والخليل ولد الرشيد رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات، وبلمام مصطفى رئيس غرفة الصناعة التقليدية، وقائد الحامية العسكرية وعدد من النواب البرلمانيين و ممثلي المصالح الخارجية والعسكرية.



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار