Quantcast
2023 سبتمبر 18 - تم تعديله في [التاريخ]

وزارة‭ ‬التجهيز ‬تعلن‭ ‬فتح‭ ‬جميع‭ ‬الطرق‭ ‬المصنفة‭ ‬التي‭ ‬قطعت ‬بسبب‭ ‬الزلزال


العلم الإلكترونية - الرباط/ت: حسني

أعلنت وزارة التجهيز والماء أن جميع الطرق التي كانت مقطوعة عقب الزلزال قد تم فتحها، بعد عودة حركة السير العادية نهاية الأسبوع بالمقطع الطرقي الذي يربط بين إيغيل وأركي بالطريق الإقليمية رقم 2036، حيث تم تسخير كامل الموارد البشرية والآليات اللازمة من جرافات ومعدات لوجستية وشاحنات، وذلك من أجل تسريع عملية إيصال المساعدات للساكنة المتضررة، وإعادة حركة السير إلى طبيعتها في هذه الشرايين الطرقية.

كما قامت فرق التدخل التابعة لوزارة التجهيز والماء بفتح مجموعة من الطرق غير المصنفة للوصول إلى الدواوير المعزولة، حيث لازالت أشغال فتح الطرق متواصلة.

وفي هذا السياق صرح المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بتارودانت، عبد الرحمان بنموسى، إن الجهود التي بذلتها المديرية الإقليمية وباقي المتدخلين، قد كللت بإعادة فتح جميع المحاور الطرقية التي عرفت انهيارات صخرية بسبب الزلزال الذي ضرب المنطقة.

وأوضح أن المديرية قامت بفتح جميع الطرق المصنفة بالإقليم، وعددها ست طرق إقليمية وطريق وطنية، مبرزا أن الاشتغال لايزال جاريا على النقطة الكيلومترية 287 بالطريق الوطنية رقم 7 الرابطة بين تزي نتاست وأولاد برحيل، التي عرفت بعض الانهيارات الجانبية، والتي تبقى مفتوحة في وجه العربات الخفيفة وممنوعة على العربات ذات الوزن الثقيل.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار