Quantcast
2023 ماي 21 - تم تعديله في [التاريخ]

وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف يقتحم المسجد الأقصى والسلطة الفلسطينية تحذر من حرب دينية

اقتحم عشرات المستوطنين، بقيادة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، صباح الأحد، ساحات المسجد الاقصى. وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن “بن غفير اقتحم المسجد الأقصى بعلم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي لم يحاول ثنيه عن الخطوة”.



ونشر بن غفير صورة له في الأقصى عبر تيلغرام قائلا: “القدس روحنا”. وأضاف أن “تهديدات حماس لن تردعنا. ذهبت إلى جبل الهيكل!”. وهذه هي المرة الثانية التي يقتحم فيها الوزير الإسرائيلي المتطرف رئيس حزب “عوتسما يهوديت” (قوة يهودية) المسجد الأقصى منذ تشكيل حكومة نتنياهو في دجنبر الأول الماضي.


وانتشرت عناصر الشرطة الإسرائيلية في ساحات الأقصى، وأبعدوا المصلين عن مسار اقتحامات بن غفير والمستوطنين للمسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وفق شهود عيان.


من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن اقتحام بن غفير لساحات المسجد الأقصى، اعتداء سافر على المسجد وستكون له تداعيات خطيرة.


ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) اليوم عن أبو ردينة قوله إن “محاولات بن غفير وأمثاله من المتطرفين لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى مدانة ومرفوضة وستبوء بالفشل، وأن شعبنا الفلسطيني سيكون لها بالمرصاد”.


وأكد أن “دخول المتطرف بن غفير في ساعة مبكرة مثل اللصوص إلى ساحة المسجد الأقصى لن يغير من الواقع ولن يفرض سيادة إسرائيلية عليه”. وأشار إلى أن “ما جرى اليوم خطير ويستدعي من المجتمع الدولي وتحديدا الإدارة الأمريكية التي تطالب بالحفاظ على الوضع القائم في القدس، التحرك الفوري لأن المساس بالمسجد الاقصى لعب بالنار وسيدفع المنطقة إلى حرب دينية لا تحمد عقباها، ستطال الجميع".


ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم عن الناطق الرسمي باسم الوزارة، السفير سنان المجالي، قوله إن “قيام وزير الأمن القومي الإسرائيلي باقتحام المسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته هي خطوة استفزازية مدانة، وتصعيد خطير ومرفوض ويمثل خرقاً فاضحاً ومرفوضاً للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها”.


العلم الإلكترونية – وكالات

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار