Quantcast
2023 فبراير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

وزير العدل يجري مباحثات مع نظيرته الليبية في الرباط

عبد اللطيف وهبي وزير العدل يتباحث مع حليمة عبد الرحمن وزيرة العدل بليبيا سبل التعاون الثنائي بين البلدين في مجال العدالة


العلم الإلكترونية - الرباط 

في إطار تعزيز علاقات التعاون في مجال العدالة، استقبل وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، يومه الاثنين 13 فبراير 2023، بمقر وزارة العدل، حليمة إبراهيم عبد الرحمن، وزيرة العدل بحكومة الوحدة الوطنية بليبيا.
 
وتطرق الوزير خلال هذا اللقاء للعديد من النقط همت تحيين اتفاقية التعاون القضائي لتتماشى مع التوجهات الدولية الجديدة المعمول بها. ومناقشة مشروع مذكرة تفاهم بين البلدين والتوقيع عليها في أقرب الآجال الممكنة. ودعم المملكة المغربية لجهود ليبيا، فيما يتعلق بحقوق الإنسان وتنفيذ الالتزامات الدولية في هذا الباب. 
 
كما أشار الوزير في هذا السياق، لأهمية الاستثمار في التكوين وتبادل الخبرات في مواضيع ذات الصلة بمجال العدالة، ولا سيما الشق المتعلق بمساعدي القضاء كالخبراء والموثقين، إضافة إلى العمل على التنسيق بين الجانبين في مجال تدبير العمل العربي المشترك. 
 
من جانبها، أشادت وزيرة العدل الليبية بالتجربة المغربية، ونوهت بالمجهودات المبذولة، كما أكدت على ضرورة تبادل الزيارات بين البلدين لتقوية أواصر العلاقات الثنائية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار