Quantcast
القائمة
alalam
facebook
newsletter
youtube
flux RSS
AL Alam







وشهد شاهد من أهلها



قال المحلل الدولي ورئيس مجلس بيرو للتضامن مع مليشيات البوليساريو "ريكاردو سانشيز سييرا " في مقال له بجريدة "برينسا 21 " لعدد يوم أمس الأحد 22 نونبر 2020 ، أن الجزائر أصبحت غارقة في مشاكلها الداخلية ، ولا تستطيع الخروج منها إلا بتأجيج الصراع المصطنع بين المغرب وجبهة البوليساريو ، وخير دليل على كلامي هو ما حدث مؤخرا بمعبر الكركرات.





رئيس مجلس بيرو للتضامن مع الشعب الصحراوي (كوبيسا) : الجزائر تفتعل الصراع المصطنع بين المغرب والبولساريو

و أضاف " إن البوليساريو أرسلت النساء والأطفال في وجه المدفع ، تحت حماية الميليشيات التابعة لها لإغلاق معبر الكركرات ، الذي يعد أهم طريق تجاري دولي بين أوروبا والمغرب وموريتانيا ، مما شلت مئات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية التي كانت تتجه إلى موريتانيا وإقريقيا ، لكن القوات القوات المسلحة الملكية قامت بطرد المرتزقة وأعادت الأمور إلى نصابها ".

وأوضح الناشط الدولي أن "الكركرات منطقة عازلة يتواجد فيها "المينورسو " التابع للأمم المتحدة ، الذي يسهر على وقف إطلاق النار بين المغرب وميليشيات البوليساريو".

القوات المسلحة الملكية أعادت فتح ممر الكركرات بشكل سلمي يقول ريكاردو سانشيز "، على الرغم من إطلاق الرصاص في الجو من الجانبين ، ولم يتم تسجيل أي ضحايا ، بالإضافة إلى عودة حوالي 60 محتجز من البوليساريو إلى مخيمات تندوف في الجزائر ، تحت حماية الميليشيات ".

وتابع سانشيز سيرا ، "إنهم سخيفون" ، "الوكالة الإعلامية للبوليساريو تنقل فقط" أطراف حرب البوليساريو "الوهمية التي تعلن يوميا بوجود قتال عنيف ووفيات وإصابات وتدمير قوي في آليات الجيش المغربي. أخبار تدعو للضحك والسخرية ، كيف لوكالة إعلامية بهذه السخافة.

والحقيقة لا شيئ يحدث مما تقول ، وهذا أمر مؤسف لكون أكثر الصحف الإعلامية تقارير غير موضوعية ، وتغيب فيها الحقيقة ،و "أعتقد أن ميليشيات البوليساريو أصبحت تشكل خطرا على المنطقة برمتها ،بالإضافة إلى اتجارها في الحشيش والكحول ، والإرهاب .

وذكر رئيس كوبيسا أن أحد أعضاء ميليشيا البوليساريو هرب بسيارته وسلاحه وندد بقطع صلاته مع البوليساريو الذي وصفها بمنظمى إرهابية. وهذا ما أكده "فيدل سينداجورتا" ، المدير العام للسياسة الخارجية والأمنية بوزارة الخارجية الإسبانية والاتحاد الأوروبي والتعاون ، الذي حذر من التهديد الإرهابي الحقيقي من البوليساريو في منطقة الساحل والجوار الأوروبي.

وأوضح سانشيز " جبهة البوليساريو بدأت بحملة تضليل تظهر فيها مقاطع فيديو لـ "حربها" مع المغرب ، وهي لقطات للصراع بين الهند وباكستان ؛ وأيضا إسقاط طائرة مسيرة "إسرائيلية - إماراتية" ، وهي طائرة تركية مسيرة أسقطت في ليبيا.

"وختم كلامه الآن لا يفاجئني أن يضعوا موتاهم الذين ماتوا بشكل طبيعي على أنهم شهداء في ساحة المعركة. الجبهة أصبحت منظمة إرهابية ويجب تحذير المجتمع الدولي منها ، وهذا ما نشاهده على أرض الواقع بإعلان وزارات خارجية لعدة دول قد دعمت المغرب لإعادة فتح الخط التجاري.


Hicham Draidi